TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة للمصرية توقع عقد المشاركة في "إكسبو دبي 2020"

التجارة للمصرية توقع عقد المشاركة في "إكسبو دبي 2020"
يعقد معرض "إكسبو دبي" في دولة الإمارات خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021

القاهرة - مباشر: وقع وزارة التجارة المصرية متمثلة في الهيئة العامة لتنمية الصادرات عقد المشاركة في فاعليات معرض "إكسبو دبي 2020"، التي تستضيفه دولة الإمارات.

وذكرت الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن إجراءات تنفيذ وتجهيز الجناح المصري المقام على مساحة تصل إلى ألف متر ستبدأ فوراً، مشيرة إلى استهداف الانتهاء من تلك الإجراءات قبل نهاية العام المقبل.

وأشارت شيرين الشوربجي، إلى أن العقد الموقع شمل التفاصيل كافة المتعلقة بموقع الجناح والمراحل والمختلفة للتنفيذ، فضلاً عن الدعم الفني المقد من اللجنة المنظمة.

ويعقد معرض "إكسبو دبي" في دولة الإمارات خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021، وسط مشاركة دولية واسعة.

وأوضحت الشوربجي، أن المعرض يضم 3 أجنحة رئيسية تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة حيث يقع الجناح المصري ضمن جناح الفرص، مشيرة إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية والتي تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية في المنطقة.

ونوهت بعقد خلال لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها من الشركات الدولية المشاركة في الإكسبو خلال فاعليات المعرض، لبحث فرص الشراكات الاستثمارية مع هذه الشركات.

وأضافت أن الهيئة ستعمل على تحقيق مشاركة مصرية متميزة بالمعرض والذي يعد من أهم الفعاليات التجارية العالمية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 25 مليون زائر منهم 70% زوار دوليين.

وقالت، إن إكسبو دبي 2020 يعقد تحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل" بمشاركة أكثر من 200 جهة مشاركة تضم دولاً وشركات ومؤسسات أكاديمية ومنظمات متعددة الأطراف ومنظمات غير حكومية.

وذكرت، أن الهيئة ستعمل على تحقيق مشاركة مصرية متميزة بالمعرض والذي يعد من أهم الفعاليات التجارية العالمية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 25 مليون زائر منهم 70% زوار دوليين.

وأكد المدير التنفيذي للجنة المنظمة لمعرض إكسبو دبي، ناجى العلى، خلال توقيع عقد المشاركة المصرية، على دعم اللجنة المنظمة الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالمعرض.

وأوضح أنه تم الانتهاء من انشاءات الجناح المصري بالكامل، لافتاً إلى إن دخول المنتجات المصرية للمعرض ستبدأ في شهر مايو 2020