TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

85 % من مسؤولي المعلومات بالإمارات يهتمون بالاستثمارات السحابية

85 % من مسؤولي المعلومات بالإمارات يهتمون بالاستثمارات السحابية
توقعات بتضاعف الإنفاق على المنصات السحابية المتعددة ثلاث مرات ليصل إلى 500 مليار دولار

دبي- مباشر: أظهر تقرير صدر عن شركة "فروست آند سوليڤان" أن 85% من مديري تقنية المعلومات العاملين في شركات بدولة الإمارات يضعون الحوسبة السحابية على رأس أولوياتهم الاستثمارية حتى العام 2020. 

وخلال الأعوام المقبلة سيزداد اهتمام الشركات بأسلوب عمل يقوم على التعددية والتنوع في خدمات الحوسبة السحابية، حيث قالت شركة "ڤيريتاس" في استطلاع أجرته في هذا السياق، إن ثلثي الشركات والمؤسسات (67 في المئة) تستخدم أو تخطط لاستخدام أربعة أو أكثر من مقدمي الخدمات السحابية. 

وتتوقع شركة "دل إي إم سي"، في السياق ذاته، أن يتضاعف الإنفاق على المنصات السحابية المتعددة ثلاث مرات ليصل إلى 500 مليار دولار بحلول العام 2020. 

وقال خبراء إن غالبية كبار مسؤولي المعلوماتية يضعون الحوسبة السحابية على رأس أولوياتهم الاستثمارية حتى العام 2020، مشيرين إلى أن الاعتماد على منصات سحابية متعددة سيكون إحدى الركائز المهمة لنجاح الشركات في أعمالها التجارية. 

ووفقاً لبيان صحفي، تحظى الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات بخيارات سحابية متزايدة، منها ما هو في مقارّ العمل، من مقدمي خدمات سحابية عامة محليين كشركات الاتصالات أو شركات التقنية المتخصصة، أو ما هو على نطاق إقليمي كالذي تخطّط لإطلاقه شركة مايكروسوفت و"أمازون ويب سيرڤيسز" لتطوير التقنيات المعتمدة وإدارة التكاليف، إلى جانب إرساء الضوابط اللازمة للشركات للخروج من خدمات الحدوسبة السحابية عند الحاجة.