TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. والسلبية تغلب على الأداء

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. والسلبية تغلب على الأداء
مؤشر السوق الأول يواصل الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول 0.06%، فيما تراجع "الرئيسي" و"العام" بنسبة 0.33% و0.08% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، بدار البدر إن حركة التداول على الرغم من تحسنها اليوم إلا أنها ما تزال بعيدة عن مستهدفاتها خاصة مع سيطرة السوق الأول على مُعظم السيولة.

وأوضح البدري لـ"مباشر"، أن إعلان الشركات عن نتائجها المالية للربع الأول ربما يُحفز السوق، خاصة إذا كانت إيجابية، لكن لا يُمثل هذا الأمر وسيلة التحفيز الوحيدة للبورصة.

وأكد أن نفسيات المتداولين ومستوى ثقتهم بالسوق ما تزال دون الطموحات والآمال التي كانت معقودة على عملية التطوير والتحديث التي مر بها السوق مؤخراً، بل جاءت النتائج سلبية وأثرت بشدة على حركة التداولات وخاصة تحركات فئة المضاربين.

ويرى البدر أن السوق يحتاج إلى نقلة نوعية أكبر بكثير من مسألة التطوير والتقسيم، مشيراً إلى أن استمرار الوضع على هذا المنوال مع دخول رمضان وموسم الإجازات قد يؤدي لنتائج سلبية، متوقعاً حدوث المزيد من عمليات الانسحاب من البورصة مع استمرار تردي أوضاع السوق.

فنياً، قال البدر إن المؤشر العام شهد تراجعاً في الجلسات الخمس الأخيرة وقد يتجه إلى بلوغ دعمه الواقع عند مستوى 4750 مع نهاية الشهر في حال استمر مسلسل الهبوط؛ وهو نفس الوضع بالنسبة للمؤشر الرئيسي الذي تخلى اليوم عن مقاومة مئوية عند 4800 نقطة ومن ثم بات مُرشحاً لاختبار مستوى الدعم 4780 خلال جلسة الغد.

وبالنسبة لمؤشر السوق الأول، الذي يضم غالبية القياديات بالبورصة الكويتية، أوضح البدر أنه يسير بشكل متوازن لكنه لا يرتقى إلى الإيجابية التي كان متوقع أي يصل إليها مع التقسيمة الجديدة للسوق، مشيراً إلى أن أهداف المؤشر عند 4890 ثم 4900 نقطة التي إن تجاوزها يُعطي إشارة إيجابية نحو مستويات أعلى قد تصل إلى 5 آلاف مع نهاية الربع الثاني من 2018.

وأنهت مؤشرات 6 قطاعات جلسة اليوم على تراجع يتصدرها التكنولوجيا بنحو 5.5%، يليه الاتصالات بنسبة 0.73% فيما كان الخدمات الاستهلاكية الأقل في هذا الصدد بواقع 0.06%.

في المقابل، ارتفعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى بصدارة النفط والغاز بنسبة 0.34%، يليه العقارات بواقع 0.16%، فيما كان أقل ارتفاع من نصيب البنوك بنحو طفيف نسبته 0.02%.

وتصدر سهم "مينا العقارية" تراجعات اليوم بنحو 18.6%، فيما جاء سهم "وربة للتأمين" على رأس الارتفاعات بنمو نسبته 25.2%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 38% إلى 10.54 مليون دينار مقابل 7.64 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 55.2% إلى 68.19 مليون سهم مقابل 43.93 مليون سهم بجلسة الأحد.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.61 مليون دينار مستقراً عند سعر 516 فلساً، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 15.73 مليون سهم مرتفعاً 5.6%.

أهم الأخبار...

اليوم.. "أمريكانا" تودع بورصة الكويت بعد 34 عاماً

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتجاوز مليون دينار