TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنجاز 26.6 ألف معاملة عقارية في البحرين بالربع الأول

إنجاز 26.6 ألف معاملة عقارية في البحرين بالربع الأول
بنمو 32% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017

مباشر: قال رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري فى مملكة البحرين، إن مجمل عدد المعاملات العقارية التي أجراها الجهاز للربع الأول من هذا العام 2018 قد بلغ 26.648 ألف معاملة عقارية،  أي بنسبة زيادة تقدر بـ 32% عن العام الماضي 2017 والذي بلغ 20.141 معاملة عقارية.

وأوضح الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، أن الوضع العقاري تميز في السنوات الماضية باستقرار ملحوظ بالرغم من جميع التحديات الاقتصادية التي مرتب‍البحرين والمنطقة بشكل عام.

وأكد آل خليفة، على الأثر الإيجابي الذي سيعود من وارء أكتشاف أكبر حقل للنفط بتاريخ مملكة البحرين، والذي تحقق بفضل التوجيهات السديدة والأولوية القصوى التي أعطاها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لعمليات التنقيب واستكشاف النفط، والتي ستعود نتائجها على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى القطاع العقاري بشكل خاص.

وأضاف رئيس جهاز المساحة، أن هذه التطورات الاقتصادية ستأتي والبحرين مستعدة من الناحية التشريعية والاجرائية لاستقبال المستثمرين في المجال العقاري، من خلال الضمانات التي يمنحها القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن تنظيم القطاع العقاري، وكذلك من خلال وجود مؤسسة التنظيم العقاري، والتي تعمل اليوم بكل جدية على تيسير إجراءات المستثمرين في هذا المجال، ووضع الضمانات القانونية لجميع الأطراف لحماية روؤس الأموال، وحماية المتداولين والمشترين للوحدات العقارية.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن القطاع العقاري يحظى بأولوية قصوى في سياسات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وأعمال اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.