TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقارير: مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص أمام مجلس الوزراء الكويتي

تقارير: مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص أمام مجلس الوزراء الكويتي
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: نقلت صحف محلية عن مصادر وزارية، إن مجلس الوزراء سيعطي دفعة قوية لتحريك عجلة مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص بها وفقا للنظم والقوانين واللوائح المعتمدة.

ونقلت "الأنباء" عن مصادر لم تسمها، إنه من المقرر أن ينظر المجلس في تقرير رفعته لجنة الخدمات العامة الوزارية حول مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة أم الهيمان، وذلك بهدف اتخاذ القرار المطلوب.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار الحكومة في متابعة تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

وبينت المصادر ، أن العمل هدف إلى اتخاذ قرار لتنفيذ إجراءات استكمال متطلبات تنفيذ المشروع المطلوبة، إضافة إلى النظر في إجراءات تنفيذ مشروع تحويل النفايات إلى طاقة في منطقة كبد.

وعلى صعيد الاستجوابات، كشفت المصادر ، أن مجلس الوزراء سيشكل لجنة وزارية رفيعة لفحص دستورية محاور استجواب رئيس مجلس الوزراء من عدمها.

وقالت المصادر: "بالرغم من استمرار أجواء تقديم استجوابات فإن التنسيق والتعاون والتفاهم بين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك تدفع في اتجاه استمرارية مسيرة الديموقراطية بكل ما لها من إيجابيات وتحفظات".

وثمنت مصادر وزارية رفيعة هذا التعاون والتنسيق والتفاهم الذي حقق المعادلة الصعبة وهي استمرار المجلس في القيام بدوره التشريعي والرقابي.

واكتفت المصادر ردا على سؤال حول مدى دستورية المحاور، قائلة: "سندرس ذلك بدقة".