TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق مشروع ريم مول بأبوظبي بـ1.2 مليار دولار

انطلاق مشروع ريم مول بأبوظبي بـ1.2 مليار دولار
من المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة "الفروانية للتطوير العقاري" التي تتولى أعمال تطوير مشروع "ريم مول" في أبوظبي، اليوم  انطلاق أعمال المشروع الإنشائية والذي تقدر كلفته بنحو 1.2 مليار دولار أميركي.

ويأتي ذلك عقب توقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 457 مليون دولار لإتمام تمويل المشروع، وتعيين شركة "إيتينيرا غنتوت"، وهي مشروع إيطالي إماراتي مشترك، كمقاول رئيسي للمشروع أواخر عام 2017.

 وتضمنت  العمليات خلال الربع الأول من العام 2018 عمليات الحفر والردم على مساحات شاسعة من أرض المشروع، كما تم الانتهاء من صب أولى الخرسانات الهيكلية الرئيسية، تم نصب 7 من أصل 14 رافعة بناء في الموقع.

وبحسب موقع 24 الالكتروني سيتم نصب باقي الرافعات مع نهاية شهر أبريل ، وسيتيح مشروع "ريم مول" عند اكتماله 2.9 مليون قدم مربع من المساحات التأجيرية المخصصة لمتاجر البيع بالتجزئة ووجهات التسلية والترفيه المرموقة، بما في ذلك "حديقة أبو ظبي الثلجية"، وهي الأولى من نوعها في أبوظبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري شاين إلدستروم: "سيضع مجمع "ريم مول" معاييراً جديدة للتسوق والتسلية والترفيه في مدينة أبوظبي وخارجها، ولقد أخذنا الوقت الكافي في التخطيط بشكل دقيق لتمويل المشروع وأعمال الإنشائية كي نضمن إنجاز المشروع بالشكل الأمثل الذي يجعل منه وجهة عالمية الطراز تفخر بها أبوظبي ودولة الإمارات.

وأشار  إلى أن أعمال تشييد "ريم مول" بدأت أواخر العام الماضي، متطلعاًطلع إلى تقديم هذه الوجهة الجديدة الخاصة بمنتجات أسلوب الحياة و البيع بالتجزئة والترفيه”.يشار إلى أن مجمع "ريم مول" يقع في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة “ريم للتطوير”.

 ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.