TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فودافون" توقع اتفاقية مع "الديار القطرية" لتقدم خدمات الاتصالات بـ"لوسيل"

فودافون" توقع اتفاقية مع "الديار القطرية" لتقدم خدمات الاتصالات بـ"لوسيل"
الاتفاقية تعزز التزام الشركة بتوسيع شبكتها من خطوط الهاتف الثابت في أرجاء البلاد
فودافون قطر
VFQS
0.00% 1.70 0.00

الدوحة - مباشر: وقعت شركة فودافون قطر، اتفاقية مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري؛ للارتقاء بالبنية التحتية للاتصالات في مدينة لوسيل حتى تصبح واحدة من أكثر مدن العالم ترابطاً وتطوراً من الناحية التكنولوجية.

وبحسب بيان فودافون لبورصة قطر اليوم الأحد، ستصبح الشركة أول مشغل اتصالات يوفر تغطية داخلية للهواتف المحمولة في أكثر من 10 مبانٍ (بما في ذلك البنية التحتية ومباني تجارية) تمتلكها وتديرها شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، بالإضافة إلى تغطية خارجية للهواتف المحمولة في جميع أرجاء مدينة لوسيل.

كما ستقوم "فودافون قطر" ببناء شبكة واسعة من الألياف الضوئية عالية السرعة قادرة على التعامل مع سرعات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية عبر منطقة تمتد على مساحة 38 كيلومتراً مربعاً.

وبحسب البيان، ستتيح الشبكة توفير ما يسمى بخدمات "التشغيل الثلاثي" التي تجمع بين الاتصال الصوتي والانترنت عالي السرعة والوسائط المتعددة عبر شبكة بروتوكول الإنترنت، الأمر الذي يوفر خدمات البث التلفزيوني عالي الوضوح.

وستحظى الشركات العاملة في مدينة لوسيل أيضاً بفرصة الوصول إلى باقة واسعة من خدمات الأعمال بما فيها الحلول الذكية والتطبيقات الجديدة مثل الأمن الذكي، وتتبع الأصول المتحركة، والقياس الذكي.

وتضم مدينة لوسيل 4 جزر و19 منطقة تجارية وسكنية وترفيهية متعددة الاستخدامات، وقد أنشأت فيها "فودافون قطر" بنية تحتية متطورة للاتصالات لخدمة سكان المدينة الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 450 ألف نسمة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري قد أعلن سابقاً، أنه تم إنجاز 80% من مشروعات البنية التحتية بمدينة لوسيل.

وأنهى سهم فودافون تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.22% عند سعر 9.30 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 33.9 مليون ريال وزعت على 3.6 مليون سهم.

اقرأ المزيد..

40 مليار ريال استثمارات "الديار القطرية" في مدينة لوسيل

خسائر "فودافون قطر" تتراجع 32% للتسعة أشهر لـ182 مليون ريال