TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنذار نهائي من "ساما" لشركة الوطنية للتأمين

إنذار نهائي من "ساما" لشركة الوطنية للتأمين
أمهلت "ساما" الشركة بتصحيح المخالفات الواردة في خطابها خلال 20 يوم عمل
الوطنية
8300
83.54% 29.00 13.20

الرياض – مباشر: تسلمت الشركة الوطنية للتأمين، خطابا من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يتضمن إنذا نهائيا للشركة؛ بسبب وجود ملاحظات فيما يتعلق بعدم الالتزام ببعض المتطلبات النظامية.

وقالت "الوطنية" في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إن الإنذار جاء في شأن مالاحظته المؤسسة من ضعف في عمل لجنة المراجعة، وفي أداء إدارتي المراجعة والالتزام في الشركة، وعدم فعالية الحوكمة، بالإضافة إلى عدم الالتزام بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في الشركة.

وأضافت، أن الخطاب تضمن على ضرورة قيام الشركة بتصحيح المخالفات الواردة في خطاب المؤسسة وذلك خلال 20 يوم عمل، وأنه في حال عدم تصحيحها لتلك الملاحظات خلال المدة المحددة فإن المؤسسة سوف تتخذ إجراء أو أكثر من الإجراءات النظامية ضدها.

ولفتت الشركة، إن العقوبات النظامية التي تتعرض لها من "ساما" تأتي وفقا لما نصت عليه المادة 19 من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، والذي من ضمنها منع الشركة من قبول مكتتبين أو مستثمرين أو مشتركين جدد في أي من أنشتطها التأمينيه أو الحد من ذلك.

وأكدت الشركة، على قدرتها باستيفاء جميع المتطلبات النظامية خلال المدة المحددة.

وأظهرت النتائج الفصلية للشركة، انخفاض صافي الأرباح قبل الزكاة خلال الربع الرابع من العام 2017 بنسبة 34.9%، إلى 13.12 مليون ريال، مقابل 20.13 مليون ريال بالربع المماثل من العام السابق.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.9%، عند مستوى 29.16 ريال.