TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف تجتاز مقابلة العمل عبر "سكايب" بنجاح؟

كيف تجتاز مقابلة العمل عبر "سكايب" بنجاح؟

اعتاد الباحثون عن وظيفة جديدة مقابلات العمل وجهاً لوجه مع مديري التوظيف، إلا أن هناك ثمة وظائف يحتاج المتقدم لها إجراء المقابلة عبر الهاتف أو "سكايب" نظراً لكونها في بلد أو مدينة أخرى.

وعرضت مجلة "فوربس" الأمريكية عدة نصائح لكيفية إجراء مقابلة العمل عبر "سكايب" بنجاح.

1- نظرًا لأنك في المنزل في بيئة مألوفة، هناك خطر ألا تأخذ الحوار على محمل جد بما يكفي، وهذا خطأ فادح.

2- أخبر من في المنزل بأنك سوف تجري مقابلة عمل حتى ينتبهوا لعدم إزعاجك أو إحداث ضوضاء، كما يجب أن تكون في غرفة مغلقة حتى تمنع أي ضجيج بالخارج.

3- تأكد من الأمور التقنية، مثل أن تكون بطارية اللاب توب مشحونة بالكامل وأن الكاميرا مضبوطة بشكل جيد وأن وجهك مُضاء بشكل ملائم، وربما ترغب أيضاً في التدريب على النظر إلى الكاميرا، وبهذه الطريقة تتجنب التحديق في صورتك وهو ما قد يكون عنصر تشتيت للمشاهد.

4- الزي الرسمي لابد منه، حتى لو كان الحوار يجرى عبر الهاتف وبدون رابط اتصال فيديو، لأنه إذا كنت تجلس في المنزل مرتديًا البيجاما، فلن تبدو واثقًا من نفسك.

5- يجب أن تكون مستعدًا للإجابة على أسئلة بشأن شخصيتك ودوافعك ومؤهلاتك، وإذا تعلق الأمر بنقاش حول توقعات المرتب يجب أن تكون مستعدًا بشكل جيد.

6- أحد المميزات الكبيرة للمقابلة عبر "سكايب" أو الهاتف، هو أنه بالإمكان الاستعانة بملاحظات مكتوبة بخط اليد لا يمكن للموظف الذي يجري المقابلة في الجهة الأخرى رؤيتها.