TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري" تُجدد اتفاقية تمويل إسلامي بـ330 مليون ريال

"الخضري" تُجدد اتفاقية تمويل إسلامي بـ330 مليون ريال
الاتفاقية قابلة للتجديد بعد عام من تاريخ إبرامها
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: وقعت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري (الخضري)، اليوم الأربعاء، اتفاق تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي، وذلك مع البنك الأول بقيمة 330 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن هذه التسهيلات تهدف إلى توفير التزام ضامن، وتمويل احتياجات رأس المال، ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة، ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام.

وأضافت "الخضري"، أن هذه التسهيلات تتضمن تمويل مرابحة، واعتمادات مستندية وضمانات متعددة الأغراض.

وأوضحت، أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنك الأول تشتمل على ما نسبته 50% من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة، وما نسبته 50% من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض.

وأبرمت الشركة، الاتفاقية بضمان سند لأمر، بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة، مشيرة إلى أنها ستكون قابلة للتجديد بعد عام من تاريخ إبرامها.

ولفتت الشركة، إلى أن مدد حدود التمويل تتباين وفقاً لمدد المشاريع الممولة المختلفة، مبينة أنها تسدد معظم التسهيلات بنظام المرابحة بنسبة 50% من عوائد عقود المشاريع الممولة.

ووقعت الشركة في مارس 2017، اتفقية تمويل إسلامي بقيمة 373 مليون ريال، مع البنك الأول؛ لتمويل احتياجات رأس المال ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.8%، بمستوى 9 ريالات.