TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مليونا دينار لإنشاء مبنى الزراعة البحريني

مليونا دينار لإنشاء مبنى الزراعة البحريني
من المتوقع البدء بتنفيذ أعمال المشروع خلال شهر مايو القادم

مباشر: وقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، اتفاقية مشروع إنشاء مبنى شؤون الزراعة الجديد، الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة بلغت 1.99 مليون دينار.

وقال الوزير عصام بن عبدالله خلف، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن المبنى الجديد سيكون بمنطقة هورة عالي، ويحتوي على (12) مختبراً متخصصاً في زراعة النباتات والمياه والتربة والأنسجة، ويشمل المشروع كافة الأعمال والمرافق الخارجية وتوفير مواقف للسيارات في حدود 33 موقفاً.

وأشار خلف إلى مساحة الأرض تبلغ نحو 20.060 ألف متر، حيث تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة سرايا للمقاولات.

ومن المتوقع البدء بتنفيذ أعمال المشروع خلال شهر مايو القادم، والانتهاء منه في شهر أبريل 2020.

وأضاف خلف: بأن المبنى يتضمن مختبرات لإدارة الثروة الزراعية التي تقوم بكافة الفحوصات المختبرية لتحديد ملوحة التربة، والتأكد من سلامة الأسمدة الطبيعية والكيميائية والأنسجة النباتية بما في ذلك المبيدات الحشرية، ومحسنات التربة ونسبة احتواء المنتوجات الزراعية على مبيدات حشرية.

وتابع وزير الاشغال البحريني: "كما يتضمن المبنى مختبرات لإدارة الثروة الحيوانية التي تعنى بتوفير كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة الأمصال ورصد الأوبئة الحيوانية، كما تحرص على فحص اللحوم، والتأكد من سلامتها حسب المقاييس المحلية والعالمية لصحة المنتجات الحيوانية".

وقال خلف: "بأن المشروع سيمثل نقلة نوعية للمختبرات الزراعية حيث سيجهز بأحدث التقنيات التي تواكب آخر تطورات البحث العلمي، وسيوفر كافة الفحوصات التي يحتاجها الموردون والمصدرون للحيوانات والنباتات، بدلاً من إجرائها بالخارج. كما سيستفيد من خدماته جميع المزارعين ومربي الماشية في مملكة البحرين".