TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: السعودية تبدي استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا

تقرير: السعودية تبدي استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا
الجبير: نناقش الاقتراح الخاص بإرسال قوات سعودية لسوريا مع الولايات المتحدة منذ بداية العام الجاري

الرياض - مباشر: ذكر تقرير حديث أن المملكة العربية السعودية أبدت استعدادها لإرسال قوات إلى الأراضي السورية، تحت مظلة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في حالة اتخاذ الأخيرة قرار بتوسيعه.

وأوضح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيوس غوتيريش"، اليوم الثلاثاء، أن بلاده اقترحت تلك الفكرة في وقت ماضي على الرئيس السابق باراك أوباما، وفقاً لموقع "بي بي سي".

وقال الجبير، إن بلاده لا تزال تناقش الاقتراح الخاص بإرسال قوات سعودية لسوريا مع الولايات المتحدة منذ بداية العام الجاري.

وأكمل: أن المناقشات مع الجانب الأمريكي مستمرة "فيما يتعلق بنوعية القوات التي يجب أن تتواجد في شرق سوريا، ومن أين ستأتي".

وكانت الخارجية السعودية، قد أعلنت تأييد المملكة الكامل للعمليات العسكرية التي قامت بها كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا على أهداف عسكرية في سوريا، فجر السبت الماضي.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزاماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضربات صاروخية إلى سوريا، بعد اتهامات بتنفيذ نظام الدولة العربية هجمات بأسلحة محرمة دولية ضد الشعب السوري.