TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمر: تراجع مبيعات الأسمنت والحديد في "بورتلاند" بفعل الركود الاقتصادي

العمر: تراجع مبيعات الأسمنت والحديد في "بورتلاند" بفعل الركود الاقتصادي
جانب من عمومية سابقة للشركة برئاسة علي العمر
بورتلاند
PCEM
-0.48% 829.00 -4.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت بورتلاند كويت، إن الركود الاقتصادي الذي ساد جميع أسواق المنطقة، واستمرار تذبذب أسعار البترول، والظروف السياسية الدقيقة التي تعيشها المنطقة، وأثرها في أداء الشركات، عوامل أدت إلى تراجع كمية مبيعات الأسمنت 1%، والحديد 14% في العام الماضي.

وبحسب القبس، أوضح علي عبدالرحمن العمر أنه على الرغم من ذلك حقق النشاط التشغيلية للشركة نتائج ربحية أفضل من العام السابق 2016.

وأضاف العمر في كلمته أمام عمومية الشركة التي انعقدت أمس الاثنين، أن "أسمنت بورتلاند" تمكنت من استمرار تقدمها مع تحقيقها صافي أرباح بلغ 9.19 مليون دينار، بنمو نسبته 13%، وبلغت قيمة المبيعات 85.69 مليون دينار بارتفاع 6%، كما بلغ مجمل الربح 9.94 مليون دينار بنمو معدله 7%.

وأشار إلى زيادة في كمية مبيعات الخرسانة 25%، وذلك لقيام الشركة بتزويد عدة مشاريع حيوية، ولتلبية طلبات هذه المشاريع من الخرسانة قامت الشركة بشراء المعدات اللازمة لذلك.

وأوضح العمر أن الشركة تتمتع بمركز مالي جيد، وبناء عليه اقترح مجلس الإدارة توزيع 90% أرباحاً نقدية للعام الماضي، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بقيمة 260 ألف دينار.

وأقرت عمومية الشركة أمس توصية مجلس الإدارة بالتوزيعات المُقترحة بواقع 90 فلس نقداً للسهم، بقيمة توزيع إجمالية تجاوزت 9 ملايين دينار.

كانت أرباح "بورتلاند" السنوية ارتفعت في العام الماضي 13%، لتصل إلى 9.19 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 8.14 مليون دينار في عام 2016.