TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر واليابان تناقشان تعزيز التعاون بمجال البترول والبتروكيماويات

مصر واليابان تناقشان تعزيز التعاون بمجال البترول والبتروكيماويات
جانب من اجتماع الوزير المصري مع المسؤولة اليابانية وسفير اليابان لدى القاهرة

القاهرة - مباشر: بحث وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس مكتب العلاقات الدولية والبنية التحتية وصناعة المياه بوزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية يوكو تاماي، زيادة أنشطة الشركات اليابانية في الاقتصاد المصري، خاصة بمجال البترول. 

وقال الوزير المصري، طارق الملا، وفقاً ليبان وزارة البترول، اليوم الاثنين، إن مصر تتطلع للاستفادة من الخبرات اليابانية في تنفيذ خطتها الطموحة في أن تصبح مركزاً إقليمياً لتداول وتجارة الطاقة. 

وأكد الملا على أن هناك فرصاً متاحة للتعاون في هذا المجال، سواء بنقل الخبرات والتكنولوجيات في لإقامة مشروعات التكرير والبتروكيماويات و البنية التحتية، أو تدبير التمويل لها. 

جاء ذلك، خلال اجتماع الوزير المصري مع المسؤولة اليابانية وسفير اليابان لدى القاهرة، وسعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات. 

وناقش الوزير، الفرص المستقبلية أمام الشركات اليابانية للتعاون في تنفيذ المشروعات الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، مؤكداً أهمية التعاون بين الجانبين في ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة.

من جانبها، أكدت يوكو تاماي، حرص اليابان على تعزيز التعاون، خاصة في مشروعات التنمية المستدامة بمصر، وقطاعات الطاقة والبترول والغاز.

جدير بالذكر، أن وزير البترول بحث منذ أيام مع 4 دول عربية تضمنت السعودية والجزائر والبحرين والهند، سُبل التعاون بمجال البترول والغاز، خلال المرحلة المقبلة.

وأشار،إلى أن مصر ماضية في التحول من استيراد الغاز المسال حالياً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بنهاية العام الحالي 2018، في ضوء تنمية اكتشافات الغاز الجديدة.

تفضيلات الأخبار:

وزير: مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية 2018

مصر تبحث مع 4 دول عربية التعاون بمجال البترول والغاز