TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم..التجارة السعودية تُشهر بهايبر ماركت لارتكابه مخالفة غش تجاري

اليوم..التجارة السعودية تُشهر بهايبر ماركت لارتكابه مخالفة غش تجاري
ارتكبت مخالفة غش تجاري في التخفيضات دون الحصول على الترخيص النظامي

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار السعودية، عبد الرحمن الحسين، إن الوزارة ستقوم اليوم الاثنين، بالتشهير بهايبر ماركت تعمل في تجارة الجملة والتجزئة.

وأضاف الحسين عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن قرار التشهير يأتي بسبب مخالفة غش تجاري في التخفيضات التي أعلنتها "الهايبر ماركت"، دون الحصول على الترخيص النظامي.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أنه صدر بحقهم حكم قضائي من المحكمة الجزائية بالدمام بالغرامة المالية والتشهير بهم على نفقتهم في صحيفتين.

وقالت الوزارة في بيان لها، إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى مباشرة الفرق الرقابية التابعة بلاغ مستهلك حول المنشأة، وبمباشرة البلاغ تبين مخالفة المنشأة لأنظمة التخفيضات التجارية، وبناء عليه تمت إحالة القضية للجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية في حقها.

 

وأطلقت الوزارة، اليوم الاثنين، خاصية جديدة في نظام تراخيص التخفيضات الإلكتروني، تمكن أصحاب المراكز والمحال التجارية من تقديم طلبات تراخيص التخفيضات الموسمية، والمحددة مسبقاً من قبل الوزارة، مثل: موسم ما قبل شهر رمضان، وموسم إجازة منتصف العام، والاحتفاء باليوم الوطني، ومهرجان الرياض للتسوق والترفية.

ترشيحات:

التجارة السعودية تنشر حكماً بالغرامة لشركة أعلنت تخفيضات مضللة للمستهلكين

التجارة السعودية تُشهر بمواطنة لتسترها على عاملين من جنسية عربية

"التجارة السعودية" تقر 6 إجراءات لمكافحة التستر التجاري