ملك البحرين يصل السعودية للمشاركة في "القمة العربية"

ملك البحرين يصل السعودية للمشاركة في "القمة العربية"
القمة العربية الـ29

مباشر: وصل جلالة الملك البحريني الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة إلى السعودية لترؤس وفد مملكة البحرين بالقمة العربية الـ29.

كما أنه سيحضر الحفل الختامي والعروض العسكرية للتمرين المشترك (درع الخليج المشترك 1) بالمنطقة الشرقية الذي تشارك فيه قوة دفاع البحرين؛ وذلك تلبية لدعوة تلقاها جلالته من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وتعد القمة العربية الرابعة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، حيث سبق أن عقدت قمتان بالمملكة عامي 1976 و2007، إضافة إلى قمة اقتصادية عام 2013.

وتتناول القمة العربية العديد من البنود الهامة التي تتعلق بالقضايا العربية والعمل العربي المشترك، حيث بحث مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، 18 بنداً على رأسها القضية الفلسطينية والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة البنود الدائمة على جدول الأعمال خاصة ما يتعلق بالتضامن مع لبنان ودعم السلام والتنمية في السودان ودعم جزر القمر، بالإضافة إلى باقي البنود الدائمة على أجندة المجلس والقمة العربية.

كما تناقش القمة إدانة التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية بشكل واضح وإدانة قيام الميليشيات الحوثية بإطلاق صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية، بشكل متكرر خاصة في الآونة الأخيرة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات