TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يمد فترة تقديم العطاءات لتراخيص الاستكشافات بـ11رقعة نفطية حدودية

العراق يمد فترة تقديم العطاءات لتراخيص الاستكشافات بـ11رقعة نفطية حدودية
مد الفترة إلى الأربعاء 25 أبريل الجاري

مباشر: أعلنت بغداد، اليوم السبت، تمديدها فترة تقديم عطاءات الشركات العالمية المؤهلة لجولة التراخيص  الخاصة بتطوير 11 رقعة استكشافية حدودية.

ومطلع أبريل الجاري، قالت وزارة النفط، إن موعد الإعلان عن موعد ترسية عقود الاستكشاف، سيوافق غدا الأحد 15 أبريل.

وأوضح بيان صادر عن النفط العراقية، إن الفترة تم مدها إلى 25 أبريل الحالي، الموافق الأربعاء؛ بناءً على طلب الشركات الراغبة في مزيد من الوقت لدراسة العروض الخاصة بهذه الجولة  قبل تقديم  عطاءاتهم  في التاريخ المحدد.

وصرّح الناطق الرسمي للوزارة العراقية، عاصم جهاد، أن عدد الشركات المؤهلة التي اشترت حقائب المعلومات 14 شركة من جنسيات مختلفة، مضيفاً أن عقود هذه المناقصة هي عقود خدمة جرى تعديل  بعض فقراتها بالتشاور والحوار مع الشركات المؤهلة وبما يحقق الاهداف المشتركة للاطراف المعنية.

وبيّن جهاد، أن الدائرة التابعة للنفط العراقية، ستعقد بمقر الوزارة بالعاصمة بغداد، مؤتمر علني ومباشر للإعلان عن عقود الترسية، بمشاركة وحضور عدد من المسؤولين وممثلي الشركات العالمية المشاركة ووسائل الاعلام والصحافة.

وفي فبراير من العام الماضي، قال وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، إن دولته تخطط للبدء في استكشاف النفط والغاز بالحقول البحرية لتعزيز احتياطاتها النفطية، لافتاً إلى خططاً استكشافية لأكثر من 300 مليار برميل نفط، تُضاف إلى احتياطي العراق بعد التأكد من التوقعات المشيرة لذلك.

واستأنف العراق استكشاف النفط مطلع عام 2013 بعد توقف استمر لثلاثة عقود

للمزيد اقرأ: