TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقارير: روسيا تخطط لمشروع قانون يحظر واردات أمريكية

تقارير: روسيا تخطط لمشروع قانون يحظر واردات أمريكية

مباشر: أفادت تقارير صحفية بأن البرلمان الروسي يخطط لمشروع قانون يمنح الكرملين السلطة لمنع أو تقييد واردات أمريكية إلى روسيا، رداً على العقوبات الأمريكية على رجال أعمال روس.

وكشفت وثيقة لمشروع القانون أطلعت عليها وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن مجلس النواب الروسي أعد قائمة تتضمن الواردات من الطعام والكحوليات والأدوية، للرد على القرار الأمريكي في الأسبوع الماضي.

وكانت الولايات المتحدة قررت، في الأسبوع الماضي، تطبيق عقوبات على رجال أعمال وأثرياء روس بتهمة التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

وتابعت الوثيقة أن مشروع القانون يهدف لحماية الحقوق والأمن الروسي ضد "الممارسات غير الودية أو القانونية بواسطة الولايات المتحدة ودول أجنبية أخرى".

كما يمنح القانون السلطات الروسية الحق في حظر أو تقييد مجالات تجارية متعددة مع الولايات المتحدة إن أرادات واشنطن تهديد مصالح روسيا.

وكانت روسيا قد استوردت منتجات بقيمة 12.5 مليار دولار من الولايات المتحدة في العام الماضي، وتضمنت آلات ومنتجات كيميائية ودوائية.

وبموجب القانون ستتلقى الحكومة الحق في حظر التعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالطاقة الذرية ومحركات الصواريخ وصناعة الطائرات، فصلاً عن منع الشركات الأمريكية من المشاركة في صفقات الخصخصة الروسية.