TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس تعلن تدشين شركة التحدي المصرية الإماراتية لأعمال التكريك

قناة السويس تعلن تدشين شركة التحدي المصرية الإماراتية لأعمال التكريك
تتوزع ملكية الشركة بواقع 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية

القاهرة – مباشر: دشن رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مُهاب مميش، وممثل الحكومة بشركة الجرافات البحرية الإماراتية، محمد أحمد القمزي، بداية أعمال شركة التحدي المصرية الإماراتية للتكريك والأعمال البحرية، أمس الخميس.

وقال الفريق مميش إن الشركة تمثل أحد نماذج الشراكة من أجل مزيد من التعاون المصري الإماراتي، في مجال التكريك بالموانئ المصرية والعربية والأجنبية في المنطقة.

ومن جانبه، أوضح الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات الإماراتية، أن شركة التحدي جاءت ثمرة للعلاقات الوطيدة والتعاون المستمر بين مصر والإمارات.

ويتوزع هيكل ملكية شركة التحدي بواقع 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبري -إحدى شركات هيئة قناة السويس - و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، التي قادت تحالف الشركات العالمية أثناء مشروع قناة السويس الجديدة.

وأشارت هيئة قنا السويس، في بيان، إلى أنه بموجب هذه الشراكة ستصل نسبة العمالة المصرية إلى 70% مما يوفر فرص عمل كبيرة للشباب المصري.

وأضافت أن الشركة المصرية الإماراتية تهدف إلى التكامل في مجال خبرات التكريك والردم والأعمال البحرية التي تخدم قطاعات الطاقة والتجارة البحرية والتطوير الحضري والسياحة والبيئة.

وتم توقيع اتفاق إنشاء الشركة بين الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس ياسر نصر زغلول الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، في نوفمبر 2017.

وأشار محمد القمزي، ممثل الحكومة بشركة الجرافات البحرية الإماراتية، إلى أن الحكومة الإماراتية تعطي كل اهتمامها لنجاح هذه الشركة الجديدة.

وأكد المهندس ياسر زغلول، رئيس مجلس إدارة شركة التحدي، أن الشركة سوف تكون محفزة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتبادل المعرفة والخبرات، فضلاً عما ستخلق من فرص عمل جديدة.

وتم تدشين أعمال الشركة في مصر بإطلاق الكراكة "أرزنة"، وهي أحدث كراكة ماصة حاملة تم تدشينها مؤخراً بشركة "IHC" بهولندا لتنضم لأسطول شركة الجرافات البحرية الإماراتية، ويبلغ طول الكراكة 109 أمتار وعرضها 25 متراً وغاطسها 7.3 متر وتبلغ طاقة التحميل 6000 متر مكعب ببئر الكراكة، ويصل أقصى عمق للتكريك 35 متراً وتبلغ سرعتها 14 عقدة.