"ديار المحرق" الأولى في التسجيل بـ"التنظيم العقاري" بالبحرين

"ديار المحرق" الأولى في التسجيل بـ"التنظيم العقاري" بالبحرين
مشروع "درة العيون" في مؤسسة التنظيم العقاري أول مشروع يُسجل لدى المؤسسة

مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على حرص شركة ديار المحرق على تسجيل مشروع "درة العيون" في مؤسسة التنظيم العقاري، ليكون أول مشروع يُسجل لدى المؤسسة، علماً أن شركة ديار المحرق هي أول شركة سارعت إلى تسجيلها وتوفيق أوضاعها القانونية، لتتوافق مع القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن إصدار قانون تنظيم القطاع العقاري.

وأكد حسبما ذكرت صحيفة الأيام البحرينية أن المؤسسة أتت لتؤدي الدور المناط بها الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم القطاع العقاري ودعمه بإجراءات واضحة وميسرة؛ لكي يؤدي القطاع دوره المنشود في الاقتصاد الوطني بوصفه أحد أهم الروافد الاقتصادية غير النفطية.

وقال إن المؤسسة اليوم ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشركات والمشاريع العقارية، وفي الوقت ذاته تدعو جميع المعنيين بالقطاع العقاري، من شركات التطوير، وشركات الوساطة والتثمين، ومديري الأملاك، إلى ضرورة الإسراع إلى تسجيل شركاتهم ومكاتبهم ومشاريعهم، لدى مؤسسة التنظيم العقاري، وذلك قبل انقضاء فترة السماح المنصوص عليها في القانون؛ حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة والملاحقة القانونية بحكم نصوص مواد قانون التنظيم العقاري.

وأكد استعداد المؤسسة لتقديم كل العون والمساعدة للإخوة العاملين والمستفيدين من خدماتها، سواء عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال الحضور إلى مكاتب المؤسسة. جاء ذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري لموقع مشروع "درة العيون" الذي يقع في جزيرة ديار المحرق، حيث اطلع على تفاصيل المشروع وما أُنجز حتى الآن من مراحل.

 وأثنى على إقامة مشروع ديار المحرق الذي يعد أكبر مشروع تطوير عقاري في مملكة البحرين الذي يحتوي على مشاريع إسكانية تستقطب جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى ما تحتويه ديار المحرق من مشاريع تجارية وفندقية وترفيهية كبيرة ومميزة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات