TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"مزايا قطر" تدرس الاستحواذ على "برج التورنيدو"

تابعة لـ"مزايا قطر" تدرس الاستحواذ على "برج التورنيدو"
برج التورنيدو الكائن بمنطقة الخليج الغربي
مزايا
MRDS
0.00% 0.62 0.00

الدوحة – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة مزيا قطر للتطوير العقاري على بدء شركات غرناطة للاستثمار العقاري إحدى الشركات التابعة لها دراسة الاستحواذ على شركة التورنيدو المالكة لبرج التورنيدو الكائن بمنطقة الخليج الغربي.

ووفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الخميس، أصدر مجلس الإدارة توجيهاته في البحث عن أنسب الاستشاريين في المجال القانوني والمالي للبدء بدراسات الجدوى لهذا الاستحواذ ومن ثم عرض النتائج النهائية وتوصية الشركة التابعة لمجلس إدارة مزايا للاطلاع عليها واتخاذ القرار المناسب.

وقال أحد مسؤولي الإدارة التنفيذية في مزايا إن إتمام الصفقة سوف تزيد من موجودات مزايا للتطوير العقاري التي تصل حالياً لأكثر من ملياري ريال قبل الصفقة.

وتابع أ، فكرة الاستحواذ تتماشى مع سياسة مزايا في الدخول بمشروعات وصفقات تجارية ذات دخل مناسب مما يزيد من مكانة الشركة في السوق المحلي من خلال زيادة موجوداتها وأصولها بما ينعكس إيجابياً على ربحية السهم.

وبسؤاله عن قيمة الصفقة أوضح أنها ستحدد بعد انتهاء عمل الاستشاريين، وتكمن قيمة الصفقة في مردودها الإيجابي الذي من نتائجه زيادة أرباح الشركة وأصولها ويعزز من ثبات الشركة محلياً ويقويها إقليمياً.

ويعتبر برج التورنيدو من أهم معالم الدوحة الحديثة وتم الانتهاء منه في 2009، ومنذ الانتهاء من بناء البرج واستلام شهادة إتمام البناء من الجهات المختصة، تم تأجير أكثر من 90% من المساحة التأجيرية بعقود طويلة الأجل مما يجعل الاستحواذ عليه صفقة عقارية مميزة والتي تصب في خانة الإستراتيجية العامة لشركة مزايا قطر.

وبحسب البيان اختتم المصدر بأن هناك أفكاراً لمشروعات واستثمارات جديدة لشركة مزايا قطر سيتم عرضها على مجلس الإدارة للتشاور فيها وبحث إمكانية السير قدماً فيها وتنفيذها، متوقعاً أن ترى النور قريباً.

وحققت مزايا قطر أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 28.14 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 74.63 مليون ريال في عام 2016، بتراجع في الأرباح نسبته 62.3%.

وفي تمام الساعة الـ10 صباحاً استقر سهم مزايا عند 7.40 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 628.3 ألف ريال وزعت على 88.5 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

أرباح "مزايا قطر" تقفز بالربع الرابع.. وتوصية بعدم توزيع أرباح