TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين: تعهدات الانفتاح الاقتصادي غير مرتبطة بالأزمة مع واشنطن

الصين: تعهدات الانفتاح الاقتصادي غير مرتبطة بالأزمة مع واشنطن

مباشر: قالت وزارة الخارجية في الصين إن تعهدات الرئيس الصيني المتعلقة بالانفتاح الاقتصادي ليس لها علاقة بالشكاوى التجارية مع الولايات المتحدة وليس المقصود منها الرد.

وكان رئيس الصين أعلن أمس عن عزم بلاده على مزيد من إجراءات الانفتاح الاقتصادي في قطاعات السيارات والبنوك، وخفض للتعريفات الجمركية على واردات بكين من السيارات.

وأضاف "جينج شوانج" المتحدث باسم الخارجية الصينية للصحفيين اليوم الأربعاء، "استطيع أن أقول لكم بوضوح أن إعلان الصين بانفتاح اقتصادي كبير ليس له علاقة بالعلاقات الاقتصادية الصينية الأمريكية الراهنة، أو بالنزاع التجاري".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تقدم أمس بالشكر للرئيس الصيني على قراراته وذلك عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكر ترامب: "جزيل الشكر للرئيس الصيني على كلماته بشأن التعريفات على السيارات.. وتوجهه فيما يتعلق بالملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا.. سوف نصنع تقدماً كبيراً سوياً".

وأوضح المسؤول الصيني أن الحكومة عندما تنفذ العديد من المبادرات الكبرى فإن ذلك يتطلب إعادة التفكير والتخطيط المدروس والدقيق.

وتابع: "أنه من المستحيل أن يتم اتخاذ قرارات مثل ذلك في فترة زمنية قصيرة".

وكانت الولايات المتحدة والصين قد دخلتا في نزاع تجاري سوياً بسبب مسألة التعريفات الجمركية؛ حيث طبقت كل دولة تعريفات على واردات بقيمة 50 مليار دولار من الدولة الأخرى.