TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في شهادته أمام الكونجرس.. "زوكربيرج": سنحد من التدخل بالانتخابات

في شهادته أمام الكونجرس.. "زوكربيرج": سنحد من التدخل بالانتخابات

مباشر: اعترف "مارك زوكربيرج" بالخطأ حيال أزمة "كامبريدج أنالايتكا" لكنه أكد أن "فيسبوك" سيحد من التدخل في انتخابات 2018.

وقال المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" في شهادته الأولى أمام الكونجرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إنه لم يخطر لجنة التجارة الفيدرالية بالأمر على اعتبار أن القضية مغلقة.

وتواجه "فيسبوك" اتهامات بشأن التورط في فضيحة اختراق بيانات ملايين الحسابات من مستخدمي التطبيق لصالح شركة "كامبريدج أنالايتكا" كونها ذات صلة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة لعام 2016.

واعترف مؤسس "فيسبوك" خلال جلسة استماع مشتركة للجان القضاء والتجارة بمجلس الشيوخ، بأنه علم بشأن تسريب بيانات شركة تحليل البيانات لأول مرة في عام 2015 وطلب منها حذف البيانات.

وتابع: أن اعتبار هذه الأزمة قضية مغلقة كان من الواضح أنه خطأ، مشيراً إلى أنه سوف يتصرف بشكل مختلف حال مواجهة نفس القرار مرة أخرى.

وأوضح مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير خلال جلسة الاستماع الأولى من بين جلستين، أنه سيكون هناك دوماً إصدار مجاني من "فيسبوك".

ورداً على تساؤل بشأن كيفية تمويل "فيسبوك" لتطبيقه المجاني، أكد "زوكربيرج" أن شركته تعتمد على الإعلانات، مشدداً على رغبتهم في تقديم الخدمة للجميع دائماً.

وعبر "زوكربيرج" عن ثقته بأن "فيسبوك" سوف تتعامل بشكل أفضل من أجل الحد من التدخل في انتخابات الولايات المتحدة لعام 2018.

ومن المقرر أن يدلى "مارك زوكربيرج" بشهادة في جلسة استماع ثانية أمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي الأربعاء.

وبنهاية جلسة اليوم، أغلق سهم "فيسبوك" على ارتفاع قدره 4.5% ليصل إلى مستوى 165.04 دولار، مسجلاً أكبر مكاسب يومية في نحو عامين.