TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران ناس" توقع اتفاقية توريد بـ6.3مليار دولار مع "CFM الدولية"

"طيران ناس" توقع اتفاقية توريد بـ6.3مليار دولار مع "CFM الدولية"
جانب من توقيع الاتفاقية اليوم

الرياض – مباشر: وقعت "طيران ناس"، اتفاقية مع شركة CFM الدولية، المورد الرائد لمحركات الطائرات التجارية، لشراء محركات LEAP-1A اليوم في العاصمة الفرنسية باريس.

وأفادت طيران ناس، بأن قيمة الصفقة الموقعة بين الطرفين تصل إلى 6.3 مليار دولار (23.6 مليار ريال سعودي)، بحسب وكالة انباء السعودية "واس".

وأضافت أن الاتفاقية تنص على قيام شركة CFM الدولية بتزويد "طيران ناس" بمحركات ‏LEAP-1A‏ لأسطول الطائرات الجديد المكون طائرات neoA320 و‏المقرر وصولها ابتداءً من العام الجاري 2018م، بالإضافة إلى اتفاقية صيانة وخدمات طويلة الأجل لأسطول طائرات A320 مع CFM.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران ناس: "نجاح شركة CFM وقوة أداءها على مر السنوات يأتي كعنصر أساسي لاتفاقيتنا مع شركة إيرباص لشراء 80 طائرة من نوع A320 neo بقيمة 3.6 مليار دولار".

وأضاف عايض الجعيد، أن هذه الشراكة ستدعم رؤية "ناس" الطموحة في النمو والتطور التي من شأنها توسيع خططها الرامية إلى تحقيق النجاح.

ومن جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "طيران ناس" بندر المهنا، أن تزويد أسطول ناس من طائرات A320neo بمحركات LEAP-1A26 يوفر كفاءة عالية وهياكل منخفضة التكلفة للعمل في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة في المنطقة.

وأفاد بأن هذه الشراكة، تمنح ناس الثقة في مواصلة تقديم أفضل الخدمات وأدق المواعيد لضيوفها المسافرين، وتمكنها من تعزيز العروض المحلية والدولية .