TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو توقع 8 اتفاقيات مع شركات فرنسية بـ12 مليار دولار

أرامكو توقع 8 اتفاقيات مع شركات فرنسية بـ12 مليار دولار
وقعت أرامكو مع شركة توتال على مذكرة تفاهم للتعاون لتطوير مجمع للبتروكيميائيات

الرياض- مباشر: وقعت شركة أرامكو السعودية وشركاتها التابعة، اليوم الثلاثاء، 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع شركات فرنسية بقيمة 12 مليار دولار خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الفرنسي، على هامش زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لباريس.

وقالت أرامكو في بيان، إن شركة فيوليا والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دُسُر)، وقعا مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع رائد لمعالجة مياه الصرف الصناعي.

وأضافت أنه تم توقيع اتفاقية شراء تجارية مع تكنيب إف إم سي، لتوفير معدات التحكم في فوهة البئر والتحكم السطحي.

وتم توقيع اتفاقية شراء تجارية مع شركة شنايدر لإدارة قاعدة نظام التشغيل الآلي للعمليات (PAS) والوحدات الطرفية النائية (RTUs) لجمع وإرسال البيانات عن بعد.

  وقالت إن شركتا سويز ودُسُر وقعا على مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع رائد لمعالجة مياه الصرف الصناعي.

 وأوضحت أن معهد العالم العربي وقع على مذكرة تفاهم بين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) لتعزيز محتوى المركز من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ أحدث المبادرات لتنظيم المعارض المتجولة، وتدريب الموظفين وتنظيم ورش العمل والأرشفة.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين إثراء ومركز بومبيدو لتبادل الخبرات وتنفيذ مبادرات حديثة مثل تنظيم المعارض المتجولة، والتعاون في تنظيم المعارض أو المشاركة في الإشراف عليها، وتطوير المتاحف، وتنظيم فعاليات الفنون الاستعراضية، وتنفيذ برامج التبادل الثقافي، واستضافة محاضرات ومنتديات، وتدريب الموظفين وتنظيم ورش العمل.

ووقعت أرامكو مع شركة توتال على مذكرة تفاهم للتعاون لتطوير مجمع للبتروكيميائيات ودمجه مع مصفاة ساتورب القائمة.

ومن المقرر أن يضم المشروع وحدة تكسير مختلطة اللقيم تستفيد من إنتاج المصفاة من مادة النفتا والغازات المنبعثة من مصفاة ساتورب، بالإضافة إلى إمدادات مقننة من الإيثان والبنزين الطبيعي، بغية تطوير المشتقات الناتجة عن عمليات المعالجة والتكرير.

وكذلك وقعت شركة توتال على مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاستحواذ المشترك على إحدى شبكات محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة العربية السعودية.

وفي أعقاب حفل التوقيع، قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو: "إننا نعمل اليوم على توسيع نطاق علاقاتنا من خلال التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع كبرى الشركات والمؤسسات الفرنسية، وذلك بهدف دعم استراتيجية أرامكو السعودية طويلة المدى لتطوير أعمالها".

اقرأ المزيد:

أرامكو وتوتال توقعان مذكرة بـ20 مليار ريال لإقامة مجمع للبتروكيميائيات