"الوزراء" الكويتي يحدد 12 مايو موعداً لإجراء انتخابات المجلس البلدي

"الوزراء" الكويتي يحدد 12 مايو موعداً لإجراء انتخابات المجلس البلدي
اطلع المجلس أيضاً على توصية لجنة الشئون القانونية بشأن مكافحة الفساد

الكويت – مباشر: حدد مجلس الوزراء الكويتي أمس الاثنين، يوم 12 مايو القادم موعداً لإجراء انتخابات المجلس البلدي، مع رفع الموعد لأمير دولة الكويت صباح الصباح؛ تمهيداً لتكليف الجهات المعنية ـ كل في مجال اختصاصه ـ باتخاذ ما يلزم من إجراءات للإعداد والتحضير للانتخابات.

يأتي ذلك التزاماً بالاستحقاق القانوني، وتطبيقاً لنص المادة 18 من القانون 35 لسنة 1962 والخاصة بتحديد ميعاد انتخابات المجلس البلدي،

ووفق البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء، فقد اطلع المجلس أيضاً على توصية لجنة الشئون القانونية بشأن مكافحة الفساد، وأعتمد مشروع قانون في شأن حظر تعارض المصالح، كما تم رفعه إلى أمير الكويت.

ووافق المجلس على مشروع قانون بشأن تنظيم وتبادل المعلومات الائتمانية، ورفعه أيضاً إلى صباح الصباح أمير دولة الكويت تمهيداً لإحالته لمجلس الأمـة.

وبحسب البيان، فقد استعرض مجلس الوزراء أيضاً توصية لجنة الخدمات العامة بشأن آلية وتشغيل الخدمات العامة لمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين، وقرر المجلس تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحديد جدول زمني لاستلام وتشغيل المباني التي تخص كل منها المدينتين.