TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملاء يعانون نقص متحدثي "العربية" بمراكز "اتصالات" و"دو"

عملاء يعانون نقص متحدثي "العربية" بمراكز "اتصالات" و"دو"
نقص المتحدثين باللغة العربية يصعّب إنجاز التعاملات
دو
DU
-0.53% 5.62 -0.03
إي أند
ETISALAT
1.07% 16.98 0.18

دبي - مباشر: أفاد مواطنون ومقيمون عرب، بأنهم يعانون عدم توافر متحدثين باللغة العربية في بعض مراكز خدمة العملاء لدى مشغلي خدمات الاتصالات بالإمارات، وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

وأوضحوا، أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في توضيح المشكلات التي يواجهونها، كما أنهم لا يدركون، في بعض الأحيان؛ ما يطلبه الموظف المختص، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وطالبوا بزيادة عدد الموظفين الذين يتحدثون اللغة العربية في مراكز خدمة العملاء.

وبينوا أن نقص المتحدثين باللغة العربية يصعّب إنجاز التعاملات، كما أن إنجاز المعاملات يستغرق وقتاً طويلاً؛ ما يسبب إزعاجاً لبقية المتعاملين مع هذه المراكز، خصوصاً أن العديد منها يعاني ازدحاماً في كثير من الأوقات؛ ما يضطر العملاء إلى الانتظار فترات طويلة.

"اتصالات" و"دو"

وفي المقابل، أكدت "اتصالات"، أن 42% من القوى العاملة بمراكزها يتحدثون باللغة العربية، مع وجود قلة من الفروع التي لا يوجد بها موظفون عرب؛ نظراً لأن عملاءها ليسوا من العرب أو المتحدثين بالعربية. وأشارت إلى أنها ستقوم بزيادة عدد الموظفين العرب في حال استدعى الأمر ذلك.

من جانبها، قالت "دو"، إن مراكزها لخدمة العملاء توفر خمس لغات مختلفة مع موظفين متخصصين للرد على كل استفسارات العملاء، ومتابعة طلباتهم، وحل مشكلاتهم بالسرعة والمرونة اللازمتين. وأكدت أنها ملتزمة بتطوير وتحسين معايير خدماتها بشكل مستمر لكل فئات عملائها، مع تركيز خاص على العملاء العرب والإماراتيين بصفة خاصة.