TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد السعودية يتحدث عن أوضاع اليمن وفلسطين وسوريا

ولي عهد السعودية يتحدث عن أوضاع اليمن وفلسطين وسوريا
ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان

الرياض – مباشر: قال ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، إنه لا يمكن أن يكون للمملكة علاقة مع إسرائيل قبل حل قضية السلام مع الفلسطينيين.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، في حوار مع "التايمز الأمريكية" نقلته "سبق"، أن أهل فلسطين أدرى بشعابها.. "والملك سلمان قال لأبومازن: كل ما تراه مناسباً لك سندعمه. أياً كان ما نسمعه من حلفائنا الأمريكيين، أياً كان، سنحاول إيضاحه، وسنحاول دعمه لجعل الأمور تحدث. ولكن إذا لم يناسبكم الحل، فهو حل غير مناسب".

عن الملف السوري قال ولي عهد المملكة السعودية إنه يعتقد بقاء بشار الأسد في السلطة في الوقت الحالي، و"سوريا تمثل جزءاً من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لفترة طويلة جداً".

وقال الأمير محمد بن سلمان إن الخطر الأعظم هو الإخوان المسلمون، ليس في منطقة الشرق الأوسط؛ لأنهم يعلمون أن منطقة الشرق الأوسط تتبع استراتيجيةً جيدة ضدهم في السعودية ومصر والإمارات والأردن والعديد من الدول الأخرى. ولكن هدفهم الرئيسي يتمثل في جعل المجتمعات الإسلامية في أوروبا متطرفة. فهم يأملون بأن تصبح أوروبا قارةً إخوانية بعد 30 عاماً.

وبالنسبة للوضع في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: الحوثيون لا يهتمون بالمصالح اليمنية، إنهم يهتمون فقط بأيديولوجيتهم والأيديولوجية الإيرانية وأيديولوجية حزب الله. أو أنهم يرغبون في الموت. هذا ما يهتمون به.

وأضاف أن الأسباب التي ذكرها عاليه جعلت من الصعب التفاوض والتوصل لحل معهم، و"قد أعلنت الأمم المتحدة ذلك"، على حد قوله.

وتابع: "نحن نعمل من خلال معلومات استخباراتية على تقسيم الحوثيين، لذلك نرغب في منح الفرصة إذا كان هناك أشخاص في الصف الثاني أو الثالث للحوثيين، ويرغبون في مستقبل مغاير فسنساعدهم".