TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بحري السعودية" تؤكد إصابة ناقلتها النفطية "أبقيق" قرب اليمن

"بحري السعودية" تؤكد إصابة ناقلتها النفطية "أبقيق" قرب اليمن
التحالف: الهجوم على ناقلة النفط السعودية يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية
البحري
4030
21.57% 27.50 4.88

الرياض - مباشر: أكدت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، أن ناقلة النفط "أبقيق" التي استهدفتها  جماعات الحوثية في الثالث من شهر إبريل الجاري جنوب غربي ميناء الحديدة اليمني تابعة لها.

وأوضحت الشركة، اليوم الخميس، أن أضرارا طفيفة لحقت بالناقلة بينما لم تقع إصابات بين طاقمها مؤكدة أنها استأنفت بنجاح رحلتها المتجهة شمالا عبر البحر الأحمر، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن كشفت أمس الأول الثلاثاء، عن إحباط هجوم لجماعة الحوثيين استهدف ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة الجماعات المسلحة.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إفشال الهجوم بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف وتنفيذ عملية التدخل السريع، مشيرا إلى أنه نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة واستكملت خطها الملاحي والابحار شمالا ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية.

وشدد المالكي، على أن "هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الاحمر ما قد يتسبب أيضا بأضرار بيئية".

وذكر المالكي اليوم، أن قوات التحالف تمكنت من تحديد المناطق التي استخدمتها الميليشيا الحوثية، بوضع المنصات الخاصة بإطلاق الصواريخ البالستية التي تصدت لها قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي مؤخراً، وهي متجهة لعدد من مدن ومحافظات المملكة.

ونوه، إلى أن عدد الصواريخ والمقذوفات التي أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه أراضي المملكة بلغت حتى الآن 107 صواريخ، وأكثر من 66 ألف مقذوف، مشيراً إلى أن نظام الدفاع الجوي تصدى لها جميعاً.