TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الدولار مع ترقب تطورات الأزمة بين بكين وواشنطن

ارتفاع الدولار مع ترقب تطورات الأزمة بين بكين وواشنطن

مباشر:  غلب الارتفاع على أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، في ترقب بيانات اقتصادية، ومع استيعاب المستثمرين للقرارات التجارية التي اتخذتها بكين وواشنطن مؤخراً.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" صرح أمس أن بلاده ليست في حرب تجارية مع الصين، كما أكد وزير التجارة أن التعريفات الصينية لا تمثل 0.3% من حجم اقتصاد الولايات المتحدة.

فيما أكد "لاري كودلو" رئيس المجلس الاقتصادي في الولايات المتحدة، أن الصراع التجاري القائم بين بلاده والصين سيكون "منجم ذهب"، مشيرًا بأن هدف واشنطن هو التخلص من الحواجز التجارية.

وجاءت تلك التصريحات عقب فرض الصين تعريفات جمركية على وارادت أمريكية بقيمة 50 مليار دولار، وذلك رداً على إعلان الولايات المتحدة عن تفاصيل التعريفات التي طبقتها على الصين.

وبحلول الساعة 9:40 صباحًا بتوقيت جرينتش، استقر الدولار أمام اليورو مسجلاً 1.2276 دولار، في حين ارتفع أمام الين الياباني بنسبة 0.2% ليسجل 106.9 ين.

بينما انخفضت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.1% إلى 0.9599 فرنك، فيما ارتفعت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.4067 دولار.

وارتفع المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليصل إلى 90.2 دولار، وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات طلبات إعانة البطالة والميزان التجاري في الولايات المتحدة.