أسعار المعادن تتراجع مع تعافي الأسهم.. والذهب يفقد 12 دولاراً

أسعار المعادن تتراجع مع تعافي الأسهم.. والذهب يفقد 12 دولاراً

مباشر: هبطت أسعار المعادن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل الأداء القوي للدولار الأمريكي إضافة إلى تعافي أسواق الأسهم الأمريكية.

وتعرضت المعادن المقومة بالدولار إلى ضغوط قوية بفعل الصعود الملحوظ في قيمة الورقة الخضراء، بعد استيعاب المستثمرين لقرار الصين بفرض رسوماً على واردات السلع الأمريكية.

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند مستهل جلسة اليوم بدعم تعافي قطاع التكنولوجيا، بعد خسائر أمس على خلفية تصاعد الصراع التجاري القائم بين واشنطن وبكين.

وبحلول  الساعة 3:26 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء الدولار أمام 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1% ليسجل 90.163 دولار.

وخلال نفس الفترة، هبط سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم يونيو بنسبة 0.9% أو ما يوازي 12 دولاراً ليسجل 1334.80 دولار للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر ليسجل 1332.61 دولار للأوقية منخفضاً بأكثر من 0.6%.

وكان الذهب استفاد بالأمس من احتمالات وقوع حرب تجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم، ليربح حوالي 18.50 دولار خلال جلسة أولى تعاملات الربع الثاني من العام الحالي.

وتراجع سعر العقود الآجلة للفضة تسليم مايو بنسبة 1.7% ليهبط إلى 16.40 دولار للأوقية، ليواصل خسائره التي لحقت به خلال الربع الأول من العام الجاري والتي تبلغ 5%.

فيما شهد سعر التسليم الفوري لمعدن البلاتينيوم هبوطاً قدره 1.6% ليسجل 919.80 دولار للأوقية.