TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط الكويتية تعد الخطة الإنمائية الخمسية لتطبيقها بحلول 2020

التخطيط الكويتية تعد الخطة الإنمائية الخمسية لتطبيقها بحلول 2020
إنشاء وحدة الوكز السلوكي في مركز السياسات العامة يهدف إلى تجميع كل الدراسات التي تم الانتهاء منها بشكل جيد

الكويت - مباشر: قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الأمانة تعكف حالياً بالتعاون مع الجهات الحكومية على إعداد الخطة الإنمائية الخمسية الثالثة التي سيبدأ تنفيذها في عام (2020-2021).

وأضاف خالد مهدي، أن إنشاء وحدة الوكز السلوكي في مركز السياسات العامة يهدف إلى تجميع كل الدراسات التي تم الانتهاء منها بشكل جيد لكي تكون ضمن الخطة الانمائية الخمسية الثالثة للكويت، وفق كونا.

يشار إلى أن دولة الكويت تعد الثانية عربياً في إنشاء وحدة الوكز السلوكي في مركز الكويت للسياسات العامة بعد قطر تليها لبنان، علماً بأن بريطانياً هي أول دولة في العالم طبقت أسلوب الوكز السلوكي تحت مظلة مجلس الوزراء في حين بلغ عدد وحدات الوكز السلوكي في العالم نحو 200 وحدة.

ويأتي ذلك في تصريح صحافي للمهدي على هامش محاضرة نظمها مركز الكويت للسياسات العامة في التخطيط حول انتشار تطبيقات الوكز السلوكي وحاضر فيها عضو مجلس العلوم السلوكية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، فادي مكي.

وتعمد الخطة الإنمائية الحالية أن تصبح الكويت مركزاً مالياً وتجارياً جاذباً للاستثمار مستعيدة بذلك دورها المالي والتجاري والإقليمي، مع تحسين الخدمات العامة وتطوير نظم الإحصاء والمعلومات الوطنية وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار لدعم التنمية، وتحسين مستوى معيشة المواطن، وتعميق انتمائه لوطنه الكويت.

اقرأ المزيد..

"التخطيط" الكويتية: 2.4 مليار دينار اعتمادات سنوية لـ 23 مشروعاً

3 مليارات دينار لتنفيذ 279 مشروعاً بالكويت في خطة 2017/2016

"الأعلى للتخطيط" يبحث أثر التأمين الصحي على ميزانية الكويت