TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صناعات" الكويتية: عرض استحواذ جديد على أسهم "كيه إلكتريك" الباكستانية

"صناعات" الكويتية: عرض استحواذ جديد على أسهم "كيه إلكتريك" الباكستانية
المجموعة تمتلك في الشركة الباكستانية حصة بنسبة 10.45%
صناعات
NIND
0.89% 227.00 2.00

الكويت - مباشر: أوضحت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أن الشركة الصينية "شنغهاي إلكتريك باور كومباني ليمتد" قدمت عرض استحواذ جديد على أسهم شركة "كيه إلكتريك المحدودة" في باكستان.

وقالت "صناعات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن الشركة الصينية سحبت عرضها القديم وتقدمت بالعرض الجديد في 27 مارس 2018.

وأشارت إلى أن سحب العرض القديم هو لسبب إجرائي فقط طبقاً للقواعد الصادرة من مجلس مفوضي الأوراق المالية في باكستان وقانون الأوراق المالية الباكستاني لعام 2015، والخاص بانتهاء مدة صلاحية الإعلان العام السابق.

وأكدت "صناعات" في البيان، أنه لا يوجد أي تغيير قد طرأ على موقف الصفقة حتى تاريخه بصورة رسمية.

وكانت الشركة أعلنت في منتصف يوليو الماضي، نفيها للأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص توقيع عقد يُلزم "صناعات" بالتخارج من حصتها بأسهم الشركة الباكستانية.

وأعلنت "صناعات" مطلع سبتمبر 2016، إن شركة كية إلكتريك، التي تمتلك فيها المجموعة حصة أقلية بنسبة 10.45%، والمدرجة ببورصة باكستان، تلقت عرضاً من الشركة الصينية لشراء 66.4% من أسهمها.

وفي مطلع نوفمبر 2017، أعلنت "صناعات" أنها وقعت عن طريق إحدى الشركات المملوكة لها، اتفاقاً مشروطاً مع شركائها لبيع حصتها البالغة 10.45% في شركة "كيه إلكتريك".

للمزيد ...

"صناعات" الكويتية توقع عقد بيع حصتها في "المطار الدولي" بالأردن