TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاقد مع فينيكس للاستشارات لتطوير منظومة التأمين الصحي

مصر تتعاقد مع فينيكس للاستشارات لتطوير منظومة التأمين الصحي
مصر تتعاقد مع فينيكس لتطوير منظومة الصحة

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع شركة فينيكس للاستشارات الصحية لوضع وإعداد تصور لتطوير منظومة الصحة العامة والتأمين الصحي.

وقالت الوزارة في بيان، إنه سيتم تطوير المنظومة من خلال تقييم الوضع الحالي، وذلك بإعداد دراسة والقيام بتحليل البيانات والإحصاءات المتاحة خلال تعداد 2017، وإعداد مجموعة من المؤشرات لهذا الوضع.

وتناولت الوزيرة هالة السعيد، خلال التوقيع البرامج والمشروعات التي عملت على تنفيذها الوزارة في إطار خطة برامج تحسين الخدمات الحكومية في مجال الصحة، ومنها مشروع ميكنة أقسام الرعايات والحضانات بتحسين خدمة رعاية مرضى الرعايات الحرجة والعاجلة إلى جانب مشروع ميكنة مراكز الأورام.

وأشارت هالة السعيد إلى وضع محوري التعليم والصحة على رأس أولويات الخطط والاستراتيجيات التي تضعها الوزارة لتنفيذ أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

من ناحيته أكد المدير العام لشركة فينيكس محمد عمر اللبيدي، البدء في العمل على بنود البروتوكول بالفعل فور توقيعه، وأنه من المتوقع الانتهاء من العمل وتسليم جميع الدراسات في مدة أقصاها 9 أشهر من تاريخ التوقيع. 

وافق مجلس النواب المصري،في 17 ديسمبر 2017، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

تفضيلات الأخبار

النواب المصري يوافق مبدئياً على مشروع قانون التأمين الصحي

بروتوكول تعاون بين الصحة والاتصالات المصرية لاستخدام التكنولوجيا بالتأمين الصحي