TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير قطاع الأعمال يوجه مصر للألومنيوم بدراسة إنشاء صناعات جديدة

وزير قطاع الأعمال يوجه مصر للألومنيوم بدراسة إنشاء صناعات جديدة
اجتماع الوزير مع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس شركة مصر للألومنيوم

القاهرة - مباشر: وجه وزير قطاع الأعمال العام شركة مصر للألومنيوم بدراسة إنشاء صناعات جديدة بما يتيح الفرصة لتصدير منتجات بدلًا من تصدير الخام لتعميق الصناعة المحلية وتحقيق أعلى قدر من القيمة المضافة. 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير خالد بدوي مع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية مدحت نافع، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، ورئيس شركة مصر للألومنيوم عبد الظاهر عبد الستار، وفقاً لبيان الوزارة.  

وطلب خالد بدوي من إدارة الشركة القابضة إعداد تقرير شامل حول صناعة الألومنيوم محليًا وأهم التطورات في الصناعة عالمياً على أن يتضمن مقومات شركة مصر للألومنيوم الفنية ومؤشراتها المالية والخطط المستقبلية ومن بينها مشروع التوسعات، مع إمكانية استعراض ذلك التقرير خلال الزيارة المرتقبة للسيد الوزير إلى مجمع الألومنيوم بنجع حمادى.

استمع الوزير إلى عرض تقديمي حول الموقف الحالي لشركة مصر للألومنيوم من الناحيتين الفنية والمالية وحجم الطاقة الإنتاجية والصادرات، إضافة إلى دراسة جدوى أولية لمشروع التوسعات والذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 250 ألف طن مع تخفيض استهلاك الطاقة، وكذلك البدائل التمويلية المقترحة للمشروع وفترة استرداد التكلفة الاستثمارية.

وجه بدوي بمراجعة أسس إعداد دراسة الجدوى والفروض الأساسية التي تم استخدامها في حساب التكلفة الاستثمارية والمؤشرات المالية والاقتصادية لمشروع التوسعات.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى إنجاز الدراسات والبدء في الخطوات التنفيذية للمشروع فى أقرب وقت ممكن.  

وأكد بدوي ضرورة الاستعانة باستشاري أو مقاول عام لإدارة مشروع التطوير يكون مسؤولاً عن متابعة المراحل المتلاحقة في التعاقد على المعدات والخطوط الجديدة إلى أن يتم البدء الفعلي في التشغيل.

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، خلال النصف الأول من العام المالي 2017 -2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 53% على أساس سنوي، نتيجة نمو الإيرادات بقيمة 1.15 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 755.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

تفضيلات الأخبار

مصر للألومنيوم تدرس مشروع توسعات بطاقة 250 ألف طن سنوياً

الإيرادات ترتفع بأرباح مصر للألومنيوم أكثر من النصف