TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشايع: التوسع الإقليمي ساهم في تعزيز وتحسين المحفظة التأمينية لـ"الأهلية"

الشايع: التوسع الإقليمي ساهم في تعزيز وتحسين المحفظة التأمينية لـ"الأهلية"
جانب من عمومية سابقة للشركة
اهلية ت
AINS
1.21% 750.00 9.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للتأمين إن سياسة الانتشار والتوسع الإقليمي ساهمت في تعزيز وتحسين المحفظة التأمينية للشركة.

وبحسب الراي، قال أيمن عبداللطيف الشايع إن الإنجازات التي حققتها الشركة في 2017 تعكس متانة مركزها المالي، وسياستها الحصيفة، والتزامها بمعايير السلوك المهني الواجب اتباعها في نطاق أعمال القطاع.

وأضاف الشايع خلال اجتماع العمومية الذي انعقد بالأمس، أن الشركة اعتمدت على تنوع مصادر الإيرادات، وامتداد شبكة التغطيات التأمينية على مستوى المنطقة، وتقديم منتجات تأمينية جديدة ما ترتب عليه تحقيق نتائج جيدة.

وأشار إلى أن سوق التأمين العالمي مُني خلال 2017 بمزيد من الكوارث الطبيعية، ما ترتب عليه تشدد شركات إعادة التأمين في التجديدات، ما دفعها إلى رفع الأسعار.

وأكد أن "الأهلية" أثبتت جدية تعاملاتها بالاكتتاب السليم والرغبة في زيادة مشاركتها بالنتائج برفع حدود احتفاظها، حيث يعتبر هذا أحد أهدافها وضمن استراتيجيتها، وقد نجحت في تحقيق ذلك تدريجياً.

ولفت إلى أن نجاح الشركة يتجلى دائماً في تحقيق معدلات ربحية معتمدة في ذلك على القاعدة الرأسمالية وجودة أصولها، والتي تبلغ 263 مليون دينار، واستراتيجيتها الواضحة لدليل قوي على فاعلية إدارة المخاطر ومعايير الحوكمة الصارمة التي تطبقها "الأهلية".

وأوضح الشايع أن انضباط الشركة وإداراتها أدى إلى حمايتها دائماً من تدهور بعض الأسواق، والتي أصابت العديد من الشركات ويظهر ذلك في كافة المؤشرات المالية الأخرى للشركة، فقد بلغ العائد على متوسط الموجودات 3.3% والعائد على حقوق المساهمين 8%.

ووافقت عمومية الشركة أمس على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال، بما فيها توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 35% بواقع 35 فلس للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تبلغ 7 ملايين دينار.

وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 8.61 مليون دينار في العام الماضي، مقابل أرباح بقيمة 9.05 مليون دينار في عام 2016، بتراجع في الأرباح نسبته 4.9%.