TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:إدراج "تاسي" بمؤشرات الأسواق الناشئة يجذب 140مليار ريال ويرفعه 25%

تقرير:إدراج "تاسي" بمؤشرات الأسواق الناشئة يجذب 140مليار ريال ويرفعه 25%
توقعت وصول المؤشر الرئيسي للسوق لمستوى 9200 نقطة

الرياض – مباشر: توقعت الاستثمار كابيتال، أن تشهد السوق السعودية تغيرات كبيرة بالنظر إلى احتمالية إدراجها المقبل في مؤشرات الأسواق الناشئة "فوتسي" و"إم إس سي آي" خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وتوقعت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، ارتفاع نشاط التداول بالسوق السعودية قبل أشهر من الإدراج الفعلي للسوق بالمؤشرات الناشئة، وتزايد ملكية المستثمرين الأجانب في "تداول".

وقالت الاسثمار كابيتال، إن تتوقع أن يجتذب السوق السعودي تدفقات استثمارية تبلغ 60 مليار ريال؛ نتيجة للإعلان المتوقع عن إدراج مؤشر "تاسي" في مؤشرات "فوتسي" و"إم إس سي آي"  للأسواق الناشئة.

وأضافت، من المتوقع أن يجذب "تاسي" كذلك 140 مليار ريال من التدفقات الاستثمارية النشطة، والتي من المتوقع أنها ستساهم في الزيادة في الطلب على الأسهم المتوقع إدراجها.

وتوقعت شركة الأبحاث، أن يشهد مؤشر سوق الأسهم السعودي ارتفاعا يتراوح بين 15 و 25% لتصل إلى 8400 إلى 9200 نقطة.

ولفتت الاستثمار كابيتال، إلى أنه بناء على توقعاتها فإن قرار ترقية السوق المالية السعودية وإدراجها في مؤشر "فوتسي" للأسواق الناشئة سيتم في مارس 2018 على أن تنفيذ الإدراج الفعلي على مرحلتين في مارس من العام القادم وفي سبتمبر 2019.

وتوقعت أن يتم اتخاذ قرار إدراج السوق السعودي في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة في يونيو 2018، ويخضع الإدراج الفعلي أيضًا لمرحلتين، في مايو 2019 وأغسطس 2019.