TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات ساويرس تصعد بأوراسكوم للاتصالات لأعلى مستوياته بـ20 أسبوعاً

استثمارات ساويرس تصعد بأوراسكوم للاتصالات لأعلى مستوياته بـ20 أسبوعاً
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: صعد سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا لأعلى مستوى في 20 أسبوعاً (منذ نوفمبر 2017)، متصدراً ارتفاعات الأسهم القيادية، بدعم الأخبار الإيجابية واستثمارات ساويرس.

وبحلول الساعة 12.10 مساءً من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنسبة 9.46% عند سعر 0.81 جنيه، بقيمة تداول بلغت 163.03 مليون جنيه، عبر 206.7 مليون سهم.

وأرجع محللون وخبراء أسواق المال، ارتفاع السهم إلى 3 أخبار إيجابية ترتبط بالسهم عامة ونجيب ساويرس خاصة، وباعتبار أوراسكوم للاتصالات الوحيدة المملوكة له بنسبة 100%.

من جهته قال محمد جاب الله، المحلل الفني في بايونيرز، إن سهم أوراسكوم تمكن من اختراق مستوى المقاومة 77 قرشاً بدعم الأخبار الإيجابية على السهم واستثمارات نجيب ساويرس.

وأوضح جاب الله، أن السهم بعد كسر مستوى المقاومة يستهدف مستوى 82 قرشاً ثم 96 قرشاً خلال الفترة المقبلة.

وعن الأخبار الإيجابية التي أثرت في السهم، قال المحلل إن أبرز الأخبار التي ساهمت في هذا الارتفاع تمثلت في الأنباء حول استثمارات ساويرس واعتزامه شراء استثمارات الديار القطرية في مصر، فضلاً عن أنباء حول حل مشكلة كوريو لينك التابعة، وأنباء حول بيع كابل لشركة مينا للكوابل التابعة لأوراسكوم.

ووفقاً لإحدى الصحف المحلية، تلقت شركة الديار القطرية عروضاً من رجلي الأعمال نجيب ساويرس وياسين منصور، لشراء استثمارات الشركة القطرية في مصر.

ويتضمن العرض المقدم من رجل الأعمال نجيب ساويرس شراء كامل استثمارات الشركة القطرية في مصر مقابل 35 مليار جنيه.

وقالت أبحاث الجزيرة كابيتال، إن سهم أوراسكوم للاتصالات ما زال في الاتجاه العرضي المائل للهبوط على المدى المتوسط والطويل من أكثر من عام كامل بين مستويات 0.62 جنيه ومستويات 0.85 جنيه.

وأشارت الجزيرة، إلى أن السهم يجد إشارات إيجابية على المدى القصير متمثلة في اختراق حاجز 0.75 جنيه وزيادة حجم التداول بالقرب من مستويات مقاومة مهمة عند 0.81 جنيه متمثلة في خط اتجاه هابط.

وبحسب الجزيرة، اختراق السهم حاجز الـ 0.81 جنيه يعطيه جاذبية ببداية انتهاء المرحلة العرضية التي استمرت فترة طويلة تتم تأكيدها بعد اختراق حاجز 0.86 جنيه.

وتوصى الجزيرة، المتاجرين على المدى القصير والمتوسط بالشراء حال اختراق مستويات 0.81 جنيه أو عند مستويات الدعم الجديدة 0.76 جنيه.

وفي تلك الأثناء، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 0.96% عند مستوى 17268.18 نقطة رابحاً 163.84 نقطة.