TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "تحصيلات": تحقيق أرباح من صفقة التسوية مع "أديــم"

رئيس "تحصيلات": تحقيق أرباح من صفقة التسوية مع "أديــم"
تحول إيجابي في نتائج الشركة بالعام الماضي بأرباح بلغت 274 ألف دينار
تحصيلات
TAHSSILAT
-2.04% 38.50 -0.80

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة تصنيف وتحصيل الأموال "تحصيلات" إن عام 2017 كان امتداداً للأداء التشغيلي للشركة، حيث تابع مجلس الإدارة تفعيل أغراضها بالإضافة إلى تقديم روافد جديدة للإيرادات بجانب روافد تحصيل ديون الغير.

وبحسب القبس، قال عبدالله مشاري الحميضي، أن هذا الأمر هو امتداد لما اتخذته "تحصيلات" من قرارات بتحويل عقار أرض مملوك لشركة تصنيف عقارية تابعة إلى عقار استثماري، حيث تم إنشاء وإنجاز مبنى استثماري عليه في منطقة الفنطاس، وجار العمل في تأجير العقار للحصول على دخل ورافد جديد لإيرادات الشركة.

وأضاف الحميضي في كلمته التي ألقاها خلال انعقاد العمومية أمس الأحد، بلغت إيرادات الشركة 911 ألف دينار لعام 2017 مقارنة بعام 2016 عندما بلغت 4.3 مليون دينار.

وأوضح أن الشركة حققت أرباحاً نتيجة لتوصل مجلس الإدارة إلى عقد صفقة بيع حق المجموعة من التسوية مع شركة "أديم للاستثمارات وإدارة الثروات" والبالغ 5 ملايين إسترليني (2.12 مليون دينار)، بملكية أسهم 8.2 مليون سهم في شركة "فرونت جارد هولدينغ ليميتد".

وتابع: "خلال السنوات السابقة قامت المجموعة بتكوين مخصص انخفاض بكامل قيمة هذا الاستثمار، لذلك تم التعريف بالمبلغ المُحصل والبالغ 1.1 مليون دينار كأرباح مُحققة من بيع الاستثمارات بالقيمة العادلة".

وعن أصول الشركة، أوضح الحميضي أن قيمتها بلغت 6.1 مليون دينار، كما بلغ صافي حقوق المساهمين في الشركة 5.8 مليون دينار، مُشيراً إلى أن المصروفات والأعباء الأخرى بلغت في 2017 نحو 629.1 ألف دينار مقارنة بـ 613.2 ألف دينار في 2016، بزيادة حوالي 15.8 ألف دينار ناتجة عن مصاريف نقل ملكية العقارات التي تم تملكها بدولة الإمارات.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 274.3 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 5 ملايين دينار في العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016.

ووافقت عمومية "تحصيلات" أمس على اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح مالية عن السنة المالية الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وأيضا عدم صرف مكافأة مالية لأعضاء مجلس الإدارة.