TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "الاتصالات الليبية" تُطلق مشروعات بقيمة 1.7 مليار دولار

وكالة: "الاتصالات الليبية" تُطلق مشروعات بقيمة 1.7 مليار دولار
الشركة الليبية وقعت عقداً بنحو 80 مليون دولار مع "العرب سات" لتوفير خدمات القمر الصناعي البديلة

طرابلس - مباشر: كشف رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، أنها بدأت في مشروعات بقيمة 1.7 مليار دولار.

وأكد فيصل قرقاب في حوار مع وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن شركة "الاتصالات الليبية للبريد" قد التأم شملها من جديد بعد سنوات من انقسام بسبب الصراعات الداخلية بالبلاد، منوهاً أن المشروعات الجديدة تهدف لتحسين الاتصالات في كافة أنحاء لبيبا.

وذكر قرقاب :"ظللنا نعمل بجد طوال العام الماضي لكي نوحد المؤسسة تحت مظلة واحدة، ويمكنني أن أعلن بشكل رسمي أننا فعلنا ذلك"، موضحاً أن في يناير الماضي عقد الشركة اجتماعات عامة للعاملين لديها بجميع المناطق للمرة الأولى في 4 سنوات.

وتطلق الشركة الليبية، برامج لدمج وحداتها الـ6 غير العاملة في الهاتف المحمول بشركة اتصالات موحدة لتحسين قدرة الاتصال.

ويشمل البرنامج، مشروعاً لمدة 6 أعوام، لضمان توفير الاتصالات عالية السرعة لمناطق تجارية وسكنية من خلال شبكة الألياف الضوئية، التي تمتد بطول 15 ألف كيلومتر في أنحاء البلاد، فضلاً عن مشروعات اللاسلكي المحمول العالي السرعة لليبيانا والمدار.

وتابع قرقاب، أن الشركة الليبية وقعت عقداً بنحو 80 مليون دولار مع "العرب سات" السعودي في فبرير الماضي، لتوفير خدمات القمر الصناعي البديلة، الإضافة إلى خدمات منشآت النفط ومراقبة الحدود خلال مدة 15 عاماً.

وقال قرقاب، أن مشروع القمر الصناعي يحتاج إلى فترة قد تصل لـ18 شهراً لكي يكتمل، وأن الوحدات التابعة لـ"الاتصالات الليبية للبريد" وفرت معدات جديدة، تشمل بطاريات ومولدات للتعامل مع انقطاعات التيار الكهربائي المتوقعة خلال فصل الصيف القادم.