TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يمرر قانون الإنفاق رغم اعتراضه على بعض البنود

ترامب يمرر قانون الإنفاق رغم اعتراضه على بعض البنود

مباشر: وقع الرئيس الأمريكي على قانون الإنفاق لتمويل الحكومة الفيدرالية لمدة 6 أشهر قادمة رغم اعتراضه على بعض البنود، في خطوة تنهي خطر الإغلاق الذي كان سيُعد الثالث من نوعه خلال 2018.

وأقر الرئيس دونالد ترامب، اليوم الجمعة، على فاتورة الإنفاق بقمية 1.3 تريليون دولار تضمن تمويل الحكومة حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وكان مجلس النواب أقر مشروع القانون بالأمس وأرسله إلى مجلس الشيوخ الذي مرره بالفعل اليوم ثم قام بإرسال نسخة إلى رئيس الولايات المتحدة تحظى بموافقة الكونجرس الأمريكي.

وفي تغريدة عبر "تويتر"، ألمح ترامب إلى أنه قد يرفض القانون مهدداً باستخدام حق النقض "الفيتو" ضده بسبب قضايا تتعلق بالهجرة، حيث تجاهل القانون 800 ألف مهاجر مستفيدين من برنامج "داكا".

ويشمل قانون التمويل الجديد زيادة 80 مليار دولار في الإنفاق الدفاعي بالإضافة إلى 1.8 مليار دولار لتمويل أمن الحدود، ويأتي ذلك إلى جانب الإنفاق على البنية التحتية وتسليح المدارس.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على القانون، إنه "غير سعيد" بفاتورة الإنفاق التي أقرها داعياً الكونجرس الأمريكي بمنحه حق رفض بنود معينة في مشروع القانون بعد ذلك.

وأضاف أنه لن يقوم بالتوقيع على فاتورة إنفاق مماثلة مرة أخرى، مشيراً إلى عدم رضاءه عن الأموال المحددة للإنفاق على أمن الحدود في القانون.