TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أباتشي" تخطط لحفر 50 بئراً بترولية جديدة بمصر خلال عام

"أباتشي" تخطط لحفر 50 بئراً بترولية جديدة بمصر خلال عام
اجتماع "أباتشي" مع طارق الملا شهد مناقشة تطورات أوضاع صناعة البترول والغاز إقليمياً وعالمياً

القاهرة - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" العاملة في مجال التعدين عن مخطط استكشافي طموح في مصر، يشمل حفر 50 بئراً من خلال شركتي "قارون" و"خالدة" في العام المالي الجاري.

واستعرض "جون كريستمان"، اليوم الجمعة، آليات عمل "أباتشي" لزيادة معدلات الإنتاج، من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات لمواجهة التناقص الطبيعي في إمدادات الآبار في مناطق امتيازها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

جاء تصريحات "كريستمان" خلال اجتماعه مع وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، بحضور وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف الجيولوجي أشرف فرج، لبحث أنشطة شركة "أباتشي" فى مصر وخططها الاستثمارية المستهدفة بالفترة القادمة بمجالات البحث والاستكشاف.

وأوضح طارق الملا أن الاجتماع شهد مناقشة تطورات أوضاع صناعة البترول والغاز إقليمياً وعالمياً، واستعرض أهم النتائج التي حققها قطاع البترول المصري خلال الفترة الأخيرة والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات في القطاع.

وتابع الملا بأن اللقاء تناول الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مناطق مصر سواء البرية أو البحرية.

وكان الملا قد صرح بأن مجلس الوزراء المصري وافق، خلال اجتماعه في فبراير الماضي، على اتفاقيتين للبحث عن البترول، مشيراً إلى أن إحداهما خاصة بالصحراء الغربية بمنطقة شرق البحرية مع شركة "أباتشي" العالمية.

ونوه الملا بأن مجموع المنح المقدمة للاتفاقيتين يصل إلى ما يقرب 34 مليون دولار، والحد الأدنى للالتزام في المراحل الأولية يبلغ 55 مليون دولار لحفر 10 آبار نفطية.