TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخالد: إصدار تداول المشتقات المالية يُسهم في تقدم السوق الكويتي

الخالد: إصدار تداول المشتقات المالية يُسهم في تقدم السوق الكويتي
خالد الخالد خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثالث الذي نظمته هيئة أسواق المال اليوم

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت إن تداول المشتقات المالية سوف يلعب دوراً حيويا ومحورياً في تقدم السوق الكويتي.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الخميس، قال خالد الخالد إن تقديم المشتقات المالية للسوق سوف يُسهم في زيادة السيولة التي تُعد أحد أهم العوامل الجاذبة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال مشاركة بورصة الكويت في المؤتمر السنوي الثالث لهيئة أسواق المال، الذي أقيم اليوم بمركز جابر الأحمد الثقافي، تحت عنوان "أسواق المال والاستدامة المؤسسية".

وسلط الخالد الضوء على الفائدة من وجود قاعدة متنوعة من المستثمرين، والإعلان عن المبادرات الأخرى التي تعمل البورصة الكويتية جاهدة في سبيل إتمامها وتقديمها بهدف تعزيز السيولة.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن التصنيف الجديد للبورصة الكويتية في مؤشر "فوتسي" للأسواق الناشئة ليضع البورصة والشركات المدرجة على خريطة المستثمرين، الأمر الذي يسهم بدوره في زيادة السيولة.

وأبدى الخالد سعادته بالجهود المبذولة في سبيل تطوير السوق المالي الكويتي وتوفير بنية تحتية قوية الأمر الذي يأتي بالثمار المرجوة منها.

تأتي مشاركة بورصة الكويت بالمؤتمر في إطار رؤية الشركة الرامية نحو تطوير سوق مالي لديه السيولة الكافية ويحظى بالثقة اللازمة.

ومنذ حصولها على الترخيص الرسمي في أكتوبر 2016 من قبل هيئة أسواق المال، التزمت بورصة الكويت بإنشاء وتشغيل منصة فعالة وعادلة وشفافة تخدم جميع الأطراف ذات الصلة، مع التركيز على مصلحة العملاء.

للمزيد ...

العصيمي: توجهات "الهيئة" الاستراتيجية تستهدف تعزيز كفاءة أسواق المال وتنافسيتها