TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "الامتياز" تتوسع بالقطاع العقاري من خلال شركاتها التابعة

الرئيس التنفيذي: "الامتياز" تتوسع بالقطاع العقاري من خلال شركاتها التابعة
نواف معرفي، الرئيس التنفيذي للمجموعة
الامتياز
ALIMTIAZ
2.58% 47.80 1.20

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز الاستثمارية إن مجموعته تتوسع بشكل كبير في القطاع العقاري من خلال شركاتها التابعة مثل "ديمة كابيتال" و"البلاد العقارية"، والأولى متخصصة في الاستثمار بالعقارات الأجنبية، والثانية تُركز على الاستثمار في العقارات بالخليج.

وأضاف نواف معرفي في حديثه مع "سي إن بي سي عربية"، اليوم الخميس، إن الشركة جنت ثمار خطتها لإعادة الهيكلة والتركيز على الأنشطة التي توفر المزيد من السيولة وتحسن الرافعة المالية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 15.5%.

وذكر أن أرباح المجموعة في العام الماضي كانت استثنائية حيث بدأت ثمرة جهود إعادة الهيكلة تتضح وخاصة على مستوى الشركات التابعة والزميلة التي حققت أرباحاً تشغيلية جيدة.

وتابع معرفي: "كان هناك برنامج ممنهج للتخارج من الأصول غير المُدرة أو غير الاستراتيجية ومن ثم أعدنا استثمار عوائد هذه التخارجات في الشركات التابعة التشغيلية حتى تحقق لها الأرباح".

وقال الرئيس التنفيذي إن بعض التخارجات الاستثنائية التي حدثت في العام الماضي مثل ما حدث في "هيومن سوفت"، وفر سيولة عالية تم استخدامها في سداد الديون على الشركة الأم بواقع 20.2 مليون دينار.

وذكر أن المجموعة حالياً في مرحلة محورية حيث نتطلع إلى الخروج من مرحلة إعادة الهيكلة إلى مرحلة النمو، ولابد أن نركز على إعادة استثمار الفوائض المالية في استثمارات جديدة تُعزز الأداء التشغيلي والربح المُتكرر.

وأكد أن المجموعة تستهدف أسواق وقطاعات مُحددة نتوقع من خلالها تحقيق النمو المُستهدف وتوسيع المحفظة الاستثمارية للشركة والبالغ حجمها حتى الآن أكثر من 220 مليون دينار.

كما أشار إلى أن المجموعة تُركز كذلك على الاستثمار في قطاع الأدوية لأنه يُمثل قطاع استراتيجي للشركة، موضحاً بأن هناك مصنعين للأدوية في مصر لشركة "الريتاج" التابعة للمجموعة.

وأوضح معرفي أن القطاع التعليمي أيضاً لا يخلو من اهتمام المجموعة، مُشيراً إلى أن جامعة عمَّان العربية التابعة للشركة نجحت في الانتقال من مرحلة الخسائر مع تزايد أعداد الطلاب باستمرار.

وبالنسبة لقطاع المقاولات والنفط والغاز، قال معرفي إن شركة "تريبل إيه" التابعة للمجموعة تعمل في قطاع الحفر والخدمات المُساندة ودخلت العام الماضي في شراكة أمريكية لتوفير خدمات مُساندة للقطاع.

واختتم معرفي حديثه قائلاً: "المجموعة تستهدف قطاعات جديدة تدرسها بشكل جدي كالقطاع التكنولوجي، وبعض القطاعات الأخرى كقطاع الأغذية والقطاعات المُتعلقة بذلك".

كانت عمومية الشركة أقرت أمس توصية مجلس الإدارة بتوزيع 7% أرباحاً نقدية للعام الماضي بواقع 7 فلوس للسهم، بقيمة إجمالية تبلغ 7.61 مليون دينار.

وشهدت أرباح الشركة في العام الماضي نمواً بنحو 125% لتصل إلى 30.85 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 13.73 مليون دينار في العام 2016.

وأنهى سهم "الامتياز" جلسة اليوم بالبورصة الكويتية متراجعاً 2.16% عند سعر 136 فلساً، وذلك بتداول 1.14 مليون سهم بقيمة 155.35 ألف دينار.

للمزيد ...

رئيس "الامتياز": الشركة سددت كل التزاماتها للبنوك