TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكيماويات البترولية": تشغيل مشروع "الإيثيلين جلايكول" بالولايات المتحدة بنهاية 2019

"الكيماويات البترولية": تشغيل مشروع "الإيثيلين جلايكول" بالولايات المتحدة بنهاية 2019
طاقة مجمع البتروكيماويات الإنتاجية ستبلغ 750 ألف طن سنوياً من الإيثيلين جلايكول

الكويت - مباشر: توقع نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية بدء تشغيل مشروع مجمع البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين جلايكول بالولايات المتحدة الأمريكية بنهاية عام 2019.

وبحسب كونا، قال إبراهيم المصيطير في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن طاقة مجمع البتروكيماويات الإنتاجية ستبلغ 750 ألف طن سنوياً من الإيثيلين جلايكول بالمشاركة مع شركة مملوكة لشركة "إيكويت للبتروكيماويات".

وأضاف أن "الكيماويات البترولية" انتهت من دراسة التصاميم الهندسية الأولية للمجمع وجاري العمل في مرحلة الهندسة والتوريد والإنشاء.

ونوه بأن الشركة تدرس حالياً عدداً من فرص الاستحواذ على حصص مؤثرة في مشاريع للبتروكيماويات المتخصصة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأوضح المصيطير أن الشركة تسير بخطى في تطبيق خطتها الاستراتيجية الحالية الهادفة إلى التوسع في مجال البتروكيماويات على المستوى العالمي حيث قطعت شوطاً كبيراً بمشاريعها الجديدة والتي تعكف على تنفيذها خلال العام الجاري.

وحول إنجازات الكيماويات البترولية"، أفاد المصيطير بأن الشركة وقعت أخيراً عقد دراسة الهندسة الأولية لمشروع البولي بروبيلين في كندا والمملوك مناصفة مع شركة بامبينا الكندية.

وأضاف أن المشروع يُعد من أهم المشاريع الاستراتيجية للشركة خارج دولة الكويت حيث سيتم بناء مرفق إنتاج ثنائي الهيدروجين ومصنع للبولي بروبلين بطاقة إنتاجية 550 ألف طن سنوياً.

وذكر أن الشركة تقوم حالياً بالمفاوضات النهائية لاتفاقية الشراكة مع الشريك البحريني للمُضي قدماً في مرحلة الهندسة التفصيلية والتوريد والإنشاء لمشروع مجمع العطريات في البحرين لإنتاج البرازيلين بطاقة إنتاجية 1.4 مليون طن من مادة البرازيلين.

وعن مشاريع الشركة داخل الكويت، قال المصيطير إنها تمضي قدماً في إغلاق مصانع الأسمدة للتخارج من هذا القطاع وفق خطة محددة تضمن المحافظة على مواردها البشرية العاملة بمصانع الأسمدة والعمل على تدريبهم لانتقالهم إلى مصانع البولي بروبلين والبرازايلين إضافة إلى المشاريع المستقبلية المختلفة للشركة.