TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الاقتصادية" تشارك بـ"قمة الابتكار" في لندن

"التنمية الاقتصادية" تشارك بـ"قمة الابتكار" في لندن
في الفترة من 19 حتى 20 مارس 2018

مباشر: شارك مجلس التنمية الاقتصادية في قمة الابتكار المالية الدولية “Innovate Finance Global Summit” المنعقدة في لندن بالمملكة المتحدة في الفترة من 19 حتى 20 مارس 2018.

ويعقد الوفد البحريني اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين بريطانيين ومستثمرين بهدف عرض الفرص الاستثمارية التي توفرها البحرين في قطاع الخدمات المالية المتنامي.

ويضم وفد البحرين رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، وزايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وخالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

وتأتي مشاركة المجلس في هذه القمة في إطار الترويج لقطاعي الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية اتساقاً مع الدور الرئيسي للمجلس المتمثل في جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل نوعية جديدة في البحرين.

وحول مشاركة البحرين في قمة الابتكار المالية، قال زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة: "إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعد فرصة كبيرة للترويج للبحرين كبوابة عالمية للاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين الدوليين بالاستفادة القصوى من الفرص التي توفرها مملكة البحرين".

وحول البيئة التنظيمية الداعمة للابتكار في قطاع الخدمات المالية، قال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: "إن البحرين ملتزمة أيضاً بالإصلاحات والتحسينات التنظيمية المستمرة التي تضمن وجود بيئة أعمال مثالية للاستثمار".

جدير بالذكر أن مملكة البحرين تعتبر الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تطرح قانون العُهد في جميع أرجاء البلد، والتي تم طرحها منذ أكثر من 10 سنوات في عام 2006.

وتشمل معايير اللائحة التنظيمية لقانون العُهد الاعتراف بالعُهد الأجنبية، وإمكانية تملك الأجانب للعُهد بنسبة 100٪، وقبول أحكام القوانين الأجنبية للعُهد، وإنشاء عُهد من طرف واحد، وتقديم معايير لحماية المستفيدين، وكل ذلك يأتي تحت إشراف جهة رقابية متطورة تتمثل في مصرف البحرين المركزي.