TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير "البلدية": قطر تدعم القطاع الزراعي بـ70 مليون ريال سنوياً

وزير "البلدية": قطر تدعم القطاع الزراعي بـ70 مليون ريال سنوياً
الاستراتيجية الزراعية لقطر تركز على التوسع في المنتجات الزراعية والأسماك والألبان والأعلاف الخضراء

الدوحة - مباشر: قال وزير البلدية والبيئة القطري إن بلاده تولي أهمية كبيرة للقطاع الزراعي باعتباره القطاع المنوط به تحقيق الأمن الغذائي، منوهاً إلى أن قطر خصصت دعماً سنوياً بقيمة 70 مليون ريال لتحفيز الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي وعمليات تسويق المنتجات الزراعية.

وأضاف محمد بن عبدالله الرميحي، أمس الثلاثاء، أن الاستراتيجية الزراعية لقطر تركز على التوسع في المنتجات الزراعية والأسماك والألبان والأعلاف الخضراء، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية والعمل على حسن استغلالها، منوهاً إلى أن حجم التجارة السنوية من المواد الغذائية الطازجة يبلغ 10 مليارات ريال في قطر.

يأتي ذلك خلال افتتاح معرض قطر الزراعي الدولي السادس، والذي يعقد هذا العام على مدار 3 أيام منذ 20 مارس وحتى 22 من الشهر ذاته، بمشاركة أكثر من 313 عارضاً من 36 دولة.

وحول الإنتاج المحلي، أشار الوزير إلى تضاعف إنتاج الخضروات واللحوم والأسماك والدواجن وبيض المائدة وأعلاف الحيوانات بما يزيد عن 400% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن الدولة أولت أهمية خاصة للرقابة على الأغذية من الناحية الصحية والنوعية، وبما يعمل على ضمان رفع مستوى جودة وسلامة المنتجات الغذائية.

وكشف الرميحي أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 مراكز بحثية تهتم بتطوير الأبحاث الخاصة بالإنتاج الحيواني والسمكي وطائر الحباري؛ لزيادة الإنتاج وتعزيز الامن الغذائي والتوسع في استخدام تكنولوجيا التلقيح الاصطناعي.

اقرأ المزيد..

قطر تبحث تعزيز التعاون بالمجال الزراعي والأمن الغذائي مع تركيا