TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: ملتزمون بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد موافقة البرلمان

الكويت: ملتزمون بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد موافقة البرلمان
يأتي ذلك على هامش ملتقى الكويت للاستثمار 2018 المنعقد على مدار يومين

الدوحة - مباشر: قال وزير المالية الكويتي إن بلاده ملتزمة بالاتفاقية الخليجية بشأن ضريبة القيمة المضافة، منوهاً إلى أنه لا يمكن تطبيقها دون تصديق البرلمان عليها.

يأتي ذلك على هامش ملتقى الكويت للاستثمار 2018 المنعقد على مدار يومين، بدءاً من اليوم الثلاثاء في الكويت.

وأضاف نايف الجحرف، أن جدول البرلمان مزدحم بكثير من الموضوعات، موضحاً أن أي التزامات خارجية للكويت بشأن ضريبة القيمة المضافة لن يكون في محله قبل مصادقة مجلس الأمة على الاتفاقية.

ويتزامن ذلك مع وجود تقارير تتحدث عن وجود تباطؤ حكومي في الاستعداد لضريبة القيمة المضافة في ظل عدم تيقن من موافقة مجلس الأمة عليها.

وكان اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد دعا في نوفمبر 2016، إلى ضرورة تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" بصورة متدرجة، وبدأت دولتا السعودية والإمارات في تطبيق الضريبة بداية 2018، بينما أجلتها كل من: الكويت، وعمان.

وتنص الاتفاقية على أنه في حال تطبيق دولتين لضريبة القيمة المضافة، فعلى الدول الأخرى أن تبدأ بالتطبيق خلال مدة سنة من تاريخ التطبيق في أول دولتين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي نهاية 2017، أعلنت دولة الكويت، تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة حتى عام 2019.

وأكد نائب مدير الشؤون المالية العامة في صندوق النقد الدولي أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في كل من: الكويت، وقطر، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين يحتاج إلى المزيد من الوقت.

اقرأ المزيد..

"النقد الدولي": الكويت تحتاج 18 شهراً لتطبيق ضريبة "القيمة المضافة"

الكويت تُؤجل تطبيق ضريبة القيمة المُضافة إلى 2019

مصادر ترجح تطبيق الضريبة التصاعدية بالكويت بديلاً عن "القيمة المضافة"