TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة: تنفيذ استكمال عرض شراء الوطنية للذرة بـ4.9 مليون جنيه

البورصة: تنفيذ استكمال عرض شراء الوطنية للذرة بـ4.9 مليون جنيه
الوطنية لمنتجات الذرة

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه تم تنفيذ  استكمال عرض شراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري ايه للصناعات على أسهم الوطنية لمنتجات الذرة بقيمة 4.88 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أنه تم تنفيذ الصفقة عبر 95.7 ألف سهم، بواقع 51 جنيهاً للسهم.

وذكرت البورصة الخميس الماضي، أن إجمالي الكميات المستجيبة لاستكمال عرض شراء المعروضة لشركة الوطنية لمنتجات الذرة بلغ نحو 95.7 ألف سهم.

وكان تقرر يوم الأحد 11 مارس الجاري، فتح سوق الصفقات بالبورصة المصرية، لاستكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من كايرو ثري إيه الدولية للصناعات على الوطنية للذرة.

ويبلغ سعر عرض الشراء المقدم من كايرو ثري إيه على أسهم الوطنية للذرة، نحو 51 جنيهاً للسهم.

ووافقت الرقابة المالية قبل ذلك، على قيام شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات بنشر إعلان استكمال عرض الشراء الإجباري على أسهم الوطنية لمنتجات الذرة.

جدير بالذكر أن البورصة المصرية، كانت قد أعلنت أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على سهم الوطنية لمنتجات الذرة بقيمة 1.47 مليار جنيه، بإجمالي كميات مستجيبة للعرض 28.8 مليون سهم.

سبق ذلك، قرار من هيئة الرقابة المالية، برفض العرض المنافس المقدم من شركة ايه. دى. ام. انترناشونال اس. ايه. ار. للاستحواذ على شركة الوطنية لمنتجات الذرة، وفقاً لبيان للبورصة.

وفي يونيو 2017، أودعت الهيئة، مشروع عرض شراء إجباري من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم رأسمال الوطنية لمنتجات الذرة.

ويبلغ رأسمال الوطنية 295.12 مليون جنيه، موزعاً على 29.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.