TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلفار الإماراتية تعتزم استثمار 250 مليون درهم بمصنع أدوية بمصر

جلفار الإماراتية تعتزم استثمار 250 مليون درهم بمصنع أدوية بمصر
المدير التنفيذي للشركة: المصنع المزمع إقامته ستبلغ مساحته الإجمالية 10 آلاف متر مربع بمدينة بدر الصناعية
جلفار
JULPHAR
0.00% 0.87 0.00

القاهرة - مباشر: أعلن المدير التنفيذي لشركة الخليج للصناعات الدوائية - جلفار الإماراتية، أن شركته تسعى لإنشاء مصنع أدوية في مصر باستثمارات تبلغ 250 مليون درهم (نحو 1.2 مليار جنيه). 

وقال سعود مصبح، إن المصنع المزمع إقامته، ستبلغ مساحته الإجمالية 10 آلاف متر مربع بمدينة بدر الصناعية، وفقاً لصحيفة البورصة. 

ولفت مصبح إلى أن استثمارات شركته، مرهونة بسرعة إنهاء إجراءات تسجيل المصنع بوزارة الصحة المصرية. 

ومن المقرر أن يخصص المصنع الجديد لإنتاج الإنسولين والمضادات الحيوية وأدوية الضغط.

جدير بالذكر، أن اجتماعاً للجمعية العمومية العادية الرابع واجتماع مجلس الإدارة السابع عشر لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، برئاسة سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، أوصى مؤخراً، بأن تكون مصر هي وجهة الاستثمارات الإماراتية للعام الجاري؛ باعتبارها من أفضل البيئات الاستثمارية في العالم للاستثمارات الإماراتية حالياً.

وسجل إجمالي حجم التبادل التجاري غير النفطي بين مصر والإمارات نحو3.6 مليار دولار خلال أول تسعة أشهر من عام 2017، فيما بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بنهاية عام 2016 حوالي 4.8 مليار دولار بنهاية، محققاً نمواً في حدود 11% مقارنة بالعام الأسبق، وفقاً للمنصوري. 

وكان الأمين العام للمجلس جمال الجروان، قد أشار إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية بمصر قفز إلى أكثر من 40 مليار درهم بنهاية العام الماضي. 

تفضيلات الأخبار:

ماجد الفطيم الإماراتية تخطط للتوسع في مصر

مصر وجهة الاستثمارات الإماراتية خلال 2018

الخليج للسكر الإماراتية توقع اتفاق مشروع في مصر